الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المعني بالإعتراض على إتمام طريق أولاد ابراهم: الخبير أعد تقريره و خلص إلى الإعتداء على ملكيتي

أوضح يوم أمس المعني بالإعتراض على إتمام أشغال طريق بلدية أولاد ابراهم بولاية برج بوعريريج، بعد تطرق جريدة النصر لموضوع تعطل أشغال الطريق لمدة تفوق العام على المساحة التي تمر فوق أرضيته بسبب اعتراضه، أنه ليس ضد منح مساحة من الأرضية لفائدة الصالح العام و إنجاز الطريق بل ضد الطريقة التي تم بها تحويل مسار الطريق، ليمر بقرب مستودع يتخذه لتربية الدواجن و محاولة استهدافه في مصدر استرزاق عائلته، ما دفعه إلى رفع دعوى قضائية .
و أكد ذات المتحدث الذي قصد مكتب جريدة النصر بولاية برج بوعريريج، أن المحكمة قد فصلت في القضية و قامت بتعيين خبير عقاري، الذي أعد تقريرا خلص فيه إلى تأكيد الاعتداء على ملكية «م.م» المعترض على تمرير الطريق بأرضه و بجوار مستثمرته الفلاحية المخصصة لتربية الدجاج البيوض، مضيفا أن القضية في الترجيع حاليا .
و فند صاحب الأرض أن تكون مديرية الأشغال العمومية قد قامت بتحويل ملف القضية إلى العدالة، أو عرضت عليه تعويضات، مضيفا أنه اتصل بمصالح البلدية للحصول على تفسيرات بخصوص تغيير مسار الطريق، غير أنها تحججت بكون المشروع تابع لمديرية الأشغال العمومية، و نظرا لانسداد سبل الحوار حسب المعني فقد تم اللجوء إلى العدالة للفصل في القضية، مشيرا إلى أنه ينتظر استرجاع حقه الذي قال أنه ضائع عن طريق العدالة التي يثق فيها.
و ذكر المعني بأن سبب اعتراضه يعود إلى الضرر الكبير الذي لحق به بعد تحويل حركة المركبات نحو مسار الطريق الجديد الذي يمر بالقرب من مستثمرته الفلاحية المخصصة لتربية دجاج البيض، و ذلك بعد تراجع الإنتاج الناجم عن ضجيج حركة المركبات، حيث يطالب باعتماد المسار القديم للطريق أو تعويضه عن الأرضية و المستودع في حال مرور الطريق بأرضه .
و تجدر الاشارة إلى تطرق جريدة النصر لهذه القضية، التي حرمت سكان المنطقة من الاستفادة من محاسن مشروع الطريق الرابط بين بلديتي رأس الوادي و أولاد ابراهم الذي رصد له غلاف مالي قدره 35 مليار سنتيم، و ذلك بعد توقف الأشغال بالمدخل الرئيسي لبلدية أولاد ابراهم منذ مدة تزيد عن العام و منع المقاولة من اتمام الأشغال، بسبب اعتراض مالك الأرضية، و انتقال النزاع إلى أروقة المحاكم، الأمر الذي تسبب في تعطل الأشغال طيلة هذه المدة   
ع.بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com