الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الحادثة وقعت في محيط المدخل الرئيسي للجامعة: اعتداء بالسلاح الأبيض على طالبــة بأم البـواقي

شهد محيط جامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي، أمس، تعرض طالبة للاعتداء من طرف شاب، وجه لها عدة طعنات خنجر، لولا سرعة تدخل بعض الطلبة و أعوان الأمن الذين كانوا قريبين من مكان الحادثة، و ذكرت مصادرنا، أن السبب يرجع إلى خلاف بين الطرفين القاطنين بقرية سيدي أرغيس.
الحادثة وقعت، صباحا، حينما كانت الطالبة (ب.م.م) متوجهة من منزلها الكائن بقرية سيدي أرغيس إلى معهد الأدب العربي أين تزاول دراستها في السنة الثانية و كان الشاب (خ.ط) 25 سنة يترصدها، ليقوم باعتراض طريقها عند نزولها من حافلة نقل المسافرين، قبل أن يعتدي عليها بالضرب موجها لها عدة طعنات في مناطق مختلفة من جسدها، وسارع أعوان الأمن وبعض الطلبة لنجدة الطالبة، وإنقاذها من الموت، بعد قيامهم بتوقيف المعتدي الذي كان في حالة هيستريا، ثم وجه لجسده عدة ضربات باستعمال قاطع ورق «كيتار»، لتتدخل عناصر الأمن التي ألقت القبض على المعني، في الوقت الذي حولت الطالبة على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات بمستشفى ابن سينا، أين حولت لمصحة خاصة و أجريت لها تحاليل الأشعة بجهاز السكانير و تم بعد ذلك إدخالها غرفة العمليات أين أجريت لها عملية جراحية مستعجلة.
و ذكرت مصادرنا، أن الشاب المعتدي كان على خلاف مع الفتاة و والدها، فقد سبق و أن تهجم عليها و على والدها و قام بضربهما قبل نحو شهر و نصف، في محيط الجامعة كذلك، و حركت الطالبة و والدها دعوى قضائية ضد المعتدي، حيث تم فتح تحقيق قضائي ضده و انتهى بوضعه تحت الرقابة القضائية، ليجدد، أمس، اعتداءه على الطالبة مستعملا قاطع ورق يستعين به في عمله اليومي كحرفي في نجارة الألمونيوم.
من جهته سارعت إدارة الجامعة لنشر بيان تضمن توضيحات حول الحادثة، أشار إلى أن الطالبة (ب.م.م) التي تدرس سنة ثانية ليسانس أدب عربي، تعرضت في حدود الساعة التاسعة ونصف صباحا لاعتداء بالسلاح الأبيض من طرف شخص مجهول، على مستوى موقف الحافلات القادمة من الجهة الغربية للولاية، وذلك بعد نزولها من حافلة النقل العمومي العاملة على الخط بين قرية سيدي أرغيس و مدينة أم البواقي، ونقلت الطالبة على جناح السرعة من طرف إسعافات الحماية المدنية لمستشفى ابن سينا، في وضعية حرجة نتيجة النزيف الذي سببه لها الاعتداء. و أضاف البيان، بأن عناصر الأمن تدخلت و باشرت تحقيقاتها في عين المكان و طمأن الطاقم الطبي ممثلي الأسرة الجامعية الذين تنقلوا لمعاينة وضعية الطالبة بحالتها الصحية المستقرة.                 أحمد ذيب 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com