الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حسب رئيس الدائرة: مشاريع هامة تدخل حيز الخدمة قريبا بمقرة


قال أمس، رئيس دائرة مقرة بالمسيلة، رابح مراد بزة، إن المشاريع الجاري إنجازها منذ فترة ببلدية مقرة في عدة قطاعات، من شأنها رفع الغبن عن ساكنة المنطقة لاسيما من حيث فك العزلة عن بعض المناطق النائية التي استفادت من عمليات هامة في قطاع الأشغال العمومية.
وأضاف ذات المسؤول في تصريح للنصر، أن سنتي 2020 و 2021 شهدتا قفزة نوعية من حيث تسجيل مشاريع أهمها تلك التي شملت كل من قرى المالح التي استفادت من مشروع إعادة تأهيل الطريق الولائي رقم 11 الرابط بين مقرة وحدود ولاية سطيف على مسافة 2.5 كلم، وهو المشروع الذي ظل مطلبا ملحا من السكان. وأشار رئيس الدائرة في هذا الصدد، إلى قرب انطلاق مشروع إعادة تأهيل الطريق البلدي مقرة المالح على مسافة 03 كلم حيث أن تجسيد هذه العمليات يعتبر على درجة كبيرة من الأهمية، يضيف المتحدث، فضلا عن ما يجري تجسيده في قطاع الموارد المائية الذي يعتبر من القطاعات الهامة التي أخذت حصة الأسد من المشاريع التنموية بمقرة. وفي هذا الشأن فقد تم تسجيل العديد من المشاريع التي مست عددا من قرى البلدية على غرار ربط البئر الجديد بهياكل التخزين على مسافة 700 متر طولي باتجاه مقر البلدية، مع إعادة تأهيل قناة التوصيل على مسافة 1200 متر طولي فضلا عن صيانة وتصليح خزانات المياه بالبلدية وإنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب بالقشايش التي انطلقت بها الأشغال على أن يتم استلامها قريبا. ويضاف إلى هذه المشاريع توسيع شبكة التوزيع في مناطق تشهد كثافة سكانية كبرى، على غرار أولاد عريبة وأولاد عطية والمرابعة وهو المشروع الذي سوف ينطلق خلال أيام قليلة ومن شانه وضع حد لأزمة العطش التي تعيشها ذات المناطق. قطاع التربية حظي هو الآخر باهتمام السلطات المحلية من خلال إعادة تأهيل المدارس الابتدائية استعدادا للدخول المدرسي الجديد، حيث شرع في إنجاز قسمين دراسيين تعويضيين بمدرسة بيبي الشريف بأولاد عريبة و مطعم مدرسي بمدرسة الشهيد سنون عيسى وإعادة تهيئة مدرسة حاجي مبارك بأولاد منصور مع إنجاز 4 أقسام دراسية بمتوسطة عمار بن ياسر في انتظار استكمال الإجراءات الإدارية لانطلاق عدد من العمليات بما في ذلك مشروع مجمع مدرسي من نمط "ب". كما أن بلدية مقرة على موعد خلال الفترة المقبلة، يضيف المسؤول، مع تزويد قرى الشواقة وأولاد مبارك بشبكة غاز المدينة في انتظار الانتهاء من دراسة مشاريع تزويد سكان قرى الحجل والمرابعة وأولاد احمد و واضح بالغاز الطبيعي، على أن يتم قريبا الانطلاق في توسيع شبكة الكهرباء بأولاد عريبة والخراريب التي لم تشهد أية عمليات توسعة منذ سنوات طويلة بالرغم من التزايد المطرد لعدد السكان والسكنات الريفية والفردية
 بهذه الجهة.                                 فارس قريشي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com