الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

سكـان فيض هـلال يستعجلون استكمال مشاريع تنمويـة


ناشد سكان منطقة فيض هلال ببلدية أولاد جلال، السلطات المحلية من أجل التدخل العاجل و إتمام بعض المشاريع التنموية التي استفادوا منها في وقت سابق من أجل رفع الغبن عنهم و تحسين إطارهم المعيشي، معبرين عن استيائهم و تذمرهم الشديدين جراء «التماطل» في اتخاذ الإجراءات اللازمة في سبيل إتمام أشغال الإنجاز التي توقفت لأسباب مجهولة.
و أكدوا على أنهم راسلوا جميع المسؤولين بهدف لفت انتباههم للمشاكل التي يعانون منها منذ سنوات و في مقدمتها انعدام شبكة المياه الشروب و إهتراء الطرقات و غيرها من النقائص.
و أكد بعض السكان في اتصالهم بالنصر، على أن معاناتهم من مشكلة المياه الشروب و الغاز على وجه الخصوص، ليست وليدة اليوم و إنما هي نتاج سنوات طويلة.
و رغم الشكاوى الموجهة، إلا أن الأمور مازالت تراوح مكانها، ما زاد من حدة المشاكل و بعث على القلق في أنفسهم خوفا من سياسة التجاهل المنتهجة من طرف السلطات، ما دفعهم إلى المطالبة بدفع عجلة حركة التنمية، من خلال بعث أشغال الإنجاز مجددا لتدارك مختلف النقائص، حيث يتخبطون في العديد منها و من ضمنها تدهور وضعية الطرقات جراء إهترائها و انتشار الحفر و المطبات، حيث تتحول إلى برك مائية و أوحال يصعب استعمالها لعدة أيام.
كما عبر سكان المنطقة عن تذمرهم الشديد من غياب الإنارة العمومية، مشيرين إلى أنها تغرق في ظلام دامس، ما شكل صعوبات جمة في التنقل خلال الفترة المسائية.
و تحدث السكان عن جملة من النقائص على غرار افتقارهم لشبكة الغاز الطبيعي و انعدام بعض المرافق الضرورية ما ضاعف من معاناتهم.
و كان انشغال الرفع من حصص السكن الريفي من بين المطالب التي يرفعها السكان، مشيرين إلى أنهم طرحوا ما يعانونه في عديد المناسبات على السلطات المعنية، إلا أن انشغالاتهم لم تلق الحلول التي يأملونها.
و أمام استمرارها، يطالب السكان من جميع السلطات، بضرورة التدخل و النظر في النقائص المطروحة، من خلال برمجة مشاريع تنموية دفعا لعجلة التنمية و تحسين أوضاعهم المزرية التي أكد بشأنها رئيس البلدية، على أنه شرع في إعادة بعث بعضها وفقا لمبدأ الأولوية، مشيرا في حديثه للنصر، إلى أن الأشغال الخاصة بشبكة الصرف انطلقت مؤخرا و فور الانتهاء منها سيشرع في تنفيذ مشروع الغاز و تكملة مشروع شبكة مياه الشرب قبل عملية تعبيد الطرقات تلبية لحاجيات سكان المنطقة.
ع.بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com