الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عنابة: المُؤبـد لقـاتل شقيقـه بسبـب خـلاف حـول الميــراث

أدانت محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة، أمس، قاتل شقيقه بعقوبة المؤبد، على خلفية شجار وقع بينهما بسبب الميراث، أين حمل المتهم خنجرا وهو تحت تأثير المهلوسات، موجها طعنات للضحية (ب.ع.ا) بعد تطور ملاسنات كلامية إلى مواجهة جسدية انتهت بمقتل الضحية، بالمنزل العائلي بحي بوخضرة في البوني. وقد  التمس ممثل الحق العام عقوبة المؤبد، عن جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد، في ثاني محاكمة بعد قبول الطعن بالنقض.
و تعود وقائع القضية إلى تاريخ 19 أوت 2018 عندما تلقت مصالح أمن دائرة البوني بلاغا، مفاده قيام المتهم (ب،ع) بطعن أخيه (ب،ع،ا) بخنجر سقط على إثره جثة هامدة بعين المكان وسط بركة من الدماء، حيث تنقلت عناصر الشرطة إلى مسرح الجريمة، وتم توقيف الفاعل وحجز أداة الجريمة و ساطور استخدم في الشجار.
المتهم صرح في جلسة المحاكمة، بأنه عاد إلى المنزل ليلا، فوجد زوجة أبيه تبكي حيث أخبرته بأنها تشاجرت مع إخوته الذين شتموها و أهانوها بسبب خلاف حول تركة والده، فطلبت منه عدم التحدث معهم، غير أنه لم يكن في وعيه لتناوله الحبوب المهلوسة، فحدثت مناوشات ليلا بينه و بين الضحية و أخيهم (ب.خ.أ) حول بيع السيارة و المنزل من إرث والدهم، ليتطور الخلاف بينهما ثم يتقدم الضحية منه حاملا حجرا في يده، بينما كان أخوه (ب.خ.أ) يحمل عصا، فحمل المتهم سكينا كانت أمامه للدفاع عن نفسه على حد قوله، قبل طعن الضحية الذي أكد بأنه لم يكن ينوي قتله.
و صرحت زوجة الأب (م.ع) بأنه وبتاريخ الوقائع، اتصلت بها ابنة زوجها و طلبت منها أن تحضر شهادة ميلادها و نسخة من بطاقة التعريف الوطنية لبيع السيارة، فوصلت إلى منزلها عصرا و حضر جميع أفراد الأسرة، ما عدا المتهم الذي سلم لهم بطاقة التعريف الوطنية و غادر المنزل، فوافقت على بيع السيارة و المسكن، و عندها هاجمتها نسوة أربابها، و وجهن لها اتهامات بالسحر والشعوذة، فخرجت من المنزل و هي غاضبة ليحظر المتهم حينها.
وأضافت زوجة الأب بأنها ترجت المتهم بأن لا يتحدث مع إخوته و بقيت هي مع جارتها، إلى أن سمعت ضجيجا بالخارج و علمت أن المتهم طعن أخاه، حيث أنكرت أن تكون سببا في إحداث الفتنة بين الإخوة. و صرح الأخ الأكبر (ب.خ.ا)، بأنه دعا إخوته و زوجة أبيه إلى بيته لتسوية الخلاف حول تركة والده، و بحضورهم اشتد غضب زوجة أبيه فانصرفت، بعدها تلقى أخوه (ب.ا.ل) مكالمة هاتفية من المتهم(ب.ع) يأمره فيها بأن يخبر شقيقه الضحية أن لا يعود إلى المنزل، وعند مجيء الضحية حاولوا فض الشجار بينهما لكن المتهم طعنه بالسكين فسقط على الأرض.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com