السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لإطلاق مشاريع تهيئة واستغلالها بعد سنوات من الغلق: بلدية عنابة تُرحل مواطنين كانوا يقيمون في منشآت رياضية

شرعت مصالح بلدية عنابة، أمس، بالتنسيق مع ديوان الترقية و التسيير العقاري، في ترحيل العائلات المقيمة على مستوى المركب الرياضي «طابكوب» في مدخل المدينة، وانطلقت العملية في المرحلة الأولى بإسكان عائلتين كانتا تقيمان منذ التسعينيات داخل غرف تبديل الملابس لملعب التنس على مستوى حي غوتة السبتي، في ظروف غير لائقة، فيما حُرم الرياضيون من استغلال الغرف لسنوات.
وقد رافقت السلطات المحلية عملية الترحيل بتوفير شاحنات لنقل أغراض العائلات، بمتابعة من مصالح الأمن الوطني، وذلك إلى غاية الوصول لسكناتهم الجديدة بالبركة الزرقاء في بلدية البوني، في خطوة لإنهاء معاناة العائلات وسط الأوضاع المزرية التي لازمتها لسنوات.
وتمت عملية الترحيل في إطار البرنامج الوطني الرامي إلى القضاء على السكن الفوضوي والهش، وقد جرت في ظروف عادية، وسط أجواء من الفرحة لدى العائلات المرحلة. وأكد مصدر عليم، للنصر، أنه من المنتظر برمجة عمليات أخرى لترحيل العائلات المقيمة داخل المركب الرياضي طابكوب وفي محيطه، كما تأتي الترحيلات بعد فترة من الإحصاء وإعداد القائمة الخاصة بالمستفيدين من البيوت الهشة والقصديرية وانتهاء اللجنة الولائية للطعون من دراسة الملفات وإحالة القوائم الرسمية على ديوان الترقية و التسيير العقاري، من أجل تمكين المستفيدين من استكمال الإجراءات القانونية.
و جاء قرار التعجيل بإعادة إسكان المقيمين في البيوت القصديرية، بعد زيارة وزير الشباب و الرياضة، عبد الرزاق سبقاق، لولاية عنابة قبل أسبوع، أين وافق لدى معاينة المسبح البلدي وملاعب التنس وغيرها من المرافق الرياضية المهملة منذ سنوات بالمركب الرياضي»طابكوب»، على منح بلدية عنابة حق ترميم وتسيير المنشآت الرياضية والشبانية من ميزانيتها الخاصة، بعد أن عرفت الإهمال لسنوات و اقتحام عائلات لها فيما تحولت هياكل إلى ملاذ للمنحرفين.
وفي سياق متصل، تنتظر مئات العائلات ببلديتي عنابة والبوني، الإعلان عن قوائم المستفيدين من السكنات الاجتماعية ضمن حصة 7 آلاف وحدة، باعتبارهما نالتا حصة الأسد نظرا للكثافة السكنية العالية بهما، حيث تم توزيع 1000  شقة على مستوى بلدية سيدي عمار في الأسابيع الفارطة وذلك من أصل 2430 وحدة مبرمجة، كما سيتم خلال الأيام المقبلة، توزيع حصة معتبرة ببلدية الحجار مركز.
وذكرت مصادرنا، أن عملية تسليم السكنات ستكون على مستوى الأقطاب العمرانية الجديدة بكل من برحال، ذراع الريش و القنطرة، وفي هذا الشأن، أكد والي عنابة أن الشقق جاهزة و يجري حاليا استكمال التهيئة الخارجية، بالإضافة إلى جاهزية المؤسسات التربوية خلال الدخول المدرسي المقبل.                        حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com