الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

والــي أم البواقي يُصرح: رصــــد 40 ملــــيارا لإعــــادة الاعـــتبار للمـــرافق الصحيّـــــة


كشف والي أم البواقي، زين الدين تيبورتين، أمس، في رده على التوصيات المنبثقة عن الدورة العادية الرابعة للمجلس الشعبي الولائي، أنه تم رصد مبلغ مالي يقارب 40 مليار سنتيم، لإعادة الاعتبار للمرافق الصحية عبر البلديات وكذا تدعيمها بالوسائل المادية والبشرية الضرورية.
الوالي وخلال أشغال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي، المخصصة لعرض مخطط تنظيم النجدة الولائي والمصادقة على ناتج الحساب الإداري للسنة الماضية مع طرح مشروع الميزانية الإضافية للسنة الجارية للمصادقة، ذكر أنه تم رصد مبلغ 36.7 مليار سنتيم لإعادة الاعتبار للمرافق الصحية بالولاية.  وتم في هذا المحور تخصيص مبلغ 10 ملايير سنتيم لإعادة تأهيل العيادات متعددة الخدمات عبر تراب الولاية ويتعلق الأمر بعيادات دلفي إبراهيم وزيناي المسعي بعين البيضاء ودهيمي الجموعي ببريش، وعبابسة حمودة بعين مليلة، وكذا عيادة بوذراع توهامي ببئر الشهداء وصاحبي عبد المجيد بأم البواقي وغناي العمري بعين فكرون والعيادة متعددة الخدمات بأولاد حملة، كما تمت إعادة تأهيل مصالح الاستعجالات ونقاط المناوبة، وكذا تزويدها بالمورد البشري وكل الوسائل والعتاد الطبي.
وفي مجال إتمام أشغال وإعادة التهيئة للمستشفيات، تم رصد مبلغ 5 ملايير سنتيم، لدراسة ومتابعة وإعادة تأهيل مستشفى زرداني صالح بعين البيضاء، وكذا تخصيص 3.2 مليار سنتيم لإعادة تأهيل مستشفى محمد بوحفص بمسكيانة، مع فتح مصلحة تصفية الكلى على مستوى المستشفى بسعة 8 أجهزة لتصفية الدم، إضافة إلى الانطلاق في إعادة تأهيل مستشفى ابن سينا بغلاف مالي يقدر بـ 5 ملايير سنتيم. وبخصوص الإجراءات الأخرى الموجهة لتحسين الخدمات الصحية بالولاية، ركز قطاع الصحة جهوده على نقاط حسن الاستقبال والتوجيه، مع التشديد على النظافة العامة والنظافة الاستشفائية، إلى جانب القيام بدورات تفتيشية يومية لمديري المؤسسات، مع الإسراع في وضع المخبر الولائي لمرضى السل حيز الخدمة، وكذا فتح وحدتين لعلاج الحروق بمستشفيي زرداني صالح بعين البيضاء وسليمان عميرات بعين مليلة. كما سيتم فتح وحدتين للتشريح المرضي بمستشفيي ابن سينا بأم البواقي و زرداني صالح بعين البيضاء، مع تفعيل النشاطات لكل من اختصاصات جراحة الأعصاب والصدر، و وضع حيز الخدمة دار السكري بالمؤسسات العمومية للصحة الجوارية بكل من أم البواقي وعين البيضاء وعين مليلة.
وتم كذلك، رصد مبلغ 3.5 ملايير سنتيم لتزويد المصلحة الجديدة لتصفية الدم بمسكيانة بالتجهيزات الضرورية، ناهيك عن اقتناء جهاز سكانير لفائدة مستشفى ابن سينا وتدعيم مستشفيات الولاية بتجهيزات طبية وجماعية مختلفة، مع الانطلاق في تجهيز مستشفى 240 سريرا بعين مليلة بغلاف مالي قدر بـ10 ملايير سنتيم، وفتح مصلحة لحقن الدم بمستشفى الأمومة والطفولة بعين البيضاء.
 أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com