السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عشية انطلاق موسم الحرث و البذر الجديد

إلزام الفلاحين باستبدال البطاقات المهنية القديمة بأخرى مغناطيسية جديدة بقالمة
ألزمت الغرفة الفلاحية بقالمة جميع الفلاحين المسجلين لديها و الحائزين على النموذج القديم للبطاقات المهنية بضرورة الخضوع للإجراء الجديد الذي ينص على بطاقات مهنية مغناطيسية جديدة تكون بديلا للبطاقات القديمة التي قد يتوقف العمل بها قبل نهاية السنة الجارية.  
  و طلب من الفلاحين تقديم ملف بسيط يتضمن البطاقة المهنية القديمة و صورتين شمسيتين بخلفية بيضاء و مبلغ مالي يقدر بألف دينار للحصول على البطاقة الجديدة و الكشف التقني الخاص بموسم الحرث و البذر الجديد.  
و بعد أن تعذر على الغرفة إبلاغ جميع الفلاحين المنخرطين لديها بالإجراء الجديد خلال الأشهر الماضية وجدت في بداية حملة الحرث و البذر الجديدة فرصة سانحة للتواصل المباشر مع الفلاح و حثه على الاندماج في المسعى الجديد الذي يهدف إلى عصرنة قطاع الزراعة و تخفيف الإجراءات الإدارية التي يعاني منها الفلاح منذ سنوات طويلة حيث أصبحت البطاقة المغناطيسية الجديدة بمثابة الوثيقة الإدارية الشاملة التي تعوض كل الوثائق الأخرى التي كانت تطلبها الإدارة و المؤسسات المالية و شركات التأمين عندما يتقدم الفلاح بطلب للحصول على قروض أو تراخيص لمشاريع استثمارية.  
و كانت الحكومة قد قررت منذ سنة إنجاز بطاقة مهنية مغناطيسية للفلاح تكون بديلا للبطاقة المهنية القديمة التي تجاوزها الزمن و لم تعد تستجيب للتطور الكبير الذي يعرفه قطاع الزراعة بالجزائر و كذا إجراءات عصرنة الإدارة و الخدمات المقدمة للمواطنين.  
و تتضمن البطاقة المغناطيسية كل المعلومات الخاصة بالفلاح و مستثمرته و نوع النشاط الممارس و الممتلكات الموجودة فيها و غيرها من المعطيات التي تدون في السجل الوطني الرقمي.  
و كانت الغرفة الفلاحية بقالمة قد قامت بتوزيع رمزي للبطاقات المغناطيسية الجديدة على عمال المزرعتين النموذجيتين بومعزة السعيد و ريشي عبد المجدي بداية جوان الماضي لكن العملية ظلت محتشمة إلى غاية الأيام الأخيرة عندما بدأ الفلاحون يتوافدون على الغرفة الفلاحية للحصول على بطاقات تقنية تتضمن تصاريح حول الموسم الجديد كالمساحة المزمع حرثها و نوعية المحصول الذي سيزرع بعد أيام قليلة، حيث تم إبلاغهم بالإجراء الجديد و طلب منهم تقديم ملفات بسيطة للحصول على البطاقات المهنية الجديدة التي وصفها البعض بأنها تطور ملحوظ في مجال عصرنة الخدمات و تنظيم قطاع الزراعة في الجزائر.
فريد.غ         

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com