الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تحفظات حول تنقية البالوعات و عدم تغطيتها: إطلاق أشغال صيانة طرقات بمدينة باتنة


شرعت مديرية الوسائل العامة لبلدية باتنة، بالتنسيق مع المندوبيات البلدية، في صيانة الطرقات وتعبيد النقاط السوداء للحفر و المطبات التي خلفتها الأشغال و تحولت إلى هاجس يؤرق أصحاب المركبات مستخدمي
 الطرقات كما الراجلين.
و ذلك وسط استحسان لسكان الأحياء الذين انتظروا مطولا انطلاق الأشغال، وفي سياق متصل رفع مواطنون تحفظات حول طرق صيانة الطرق واستعمال الزفت، بعد أن ألَحوا على ضرورة مراعاة مستويات تجمع مياه الأمطار أثناء تساقطها لتفادي تشكل البرك.
و أكد مواطنون رصدت «النصر»، آراءهم، ضرورة عدم تغطية بالوعات صرف المياه وكذا عدم تشكيل طبقات زفتية تزيد علوا عن بالوعات التصريف.
و كانت بلدية باتنة قد شرعت في عمليات صيانة الطرق وفق برنامج، شمل عدة أحياء منها شوارع حي لمباركية، وشوارع القطب السكني حملة 1 و أوضحت في سياق متصل البلدية بأن الأشغال مازالت جارية و نفت سد قنوات لتصريف المياه، وأكدت العمل بالموازاة مع تعبيد الطرقات على مراعاة أنظمة تصريف المياه والحماية من الفيضانات و أكدت تسجيل حالات انسداد قنوات بالإسمنت و على عكس ذلك سجلت مصالح وحدة ديوان التطهير غلق عدة بالوعات بعد تعبيدها، ما اضطرا عمال الوحدة إلى الاستعانة بكاشف المعادن من أجل التنقيب عنها مجددا بعد تغطيتها بالمادة الزفتية.    
و كان رئيس بلدية باتنة، نور الدين بلومي، قد كشف لـ»النصر»، عن رصد غلافين ماليين خصيصا لتهيئة وتعبيد الطرقات المهترئة والقضاء على النقاط السوداء و إصلاح وصيانة الإنارة العمومية عبر شوارع و أحياء المدينة، مؤكدا العمل على تغيير وجه المدينة بعد أن رست مناقصة العمليتين على المؤسسة العمومية للنظافة «كلين بات»، كما أوضح المير بأن عملية تعبيد وصيانة الطرقات بالنسبة للنقاط التي تعرف تجديد شبكة المياه تكون على عاتق مؤسسة الإنجاز المكلفة بمشروع تجديد شبكة المياه و التي تخضع لمؤسسة الجزائرية للمياه.
و أوضح رئيس بلدية باتنة، أنه تم رصد غلاف مالي بـ 8 ملايير سنتيم خصيصا لتعبيد وتهيئة الطرقات التي تدهورت وضعيتها عبر شوارع و أحياء المدينة و خاصة منها النقاط السوداء، مضيفا بأن استمرار أشغال حفر لتجديد شبكة المياه لمدينة باتنة، و الذي مازال جاريا كان وراء تأخير العملية وطمأن بأخذ مصالحه بعين الاعتبار لكافة النقاط السوداء للحفر و المطبات المنتشرة بطرقات المدينة لإعادة تغطيتها.
و قال «المير»، بأن ما تعلق بأشغال الحفر الناجمة عن تجديد شبكة المياه لمدينة باتنة تسبب في شق عدة طرقات موضحا بأن مصالحه راسلت الجهات المعنية قصد الإسراع في تعبيد الطرقات التي أنهيت بها أشغال تمرير قنوات الشبكة الجديدة، وثمن المير أهمية المشروع في تحسين خدمة توفير المياه بعد أن أنهي الشطر الأول منه فيما لايزال الشطر الثاني جارية أشغال والممتدة على 160 كلم من القنوات، وفي الوقت نفسه عبر عن امتعاضه من تأخر إعادة صيانة طرقات بإرجاعها إلى وضعها السابق، وهو ما جعله يراسل الجهات المعنية.
و تتضمن أشغال الصيانة حسب المير، كافة النقاط السوداء بما فيها نقاط السكة الحديدية التي تمر بالأحياء بعد أن تدهورت وضعيتها، على غرار نقطة السكة الحديدية في جزئها بين حيي النصر و كشيدة و في جزء الطريق بحي كشيدة عند مدخل المنطقة الصناعية و كذا بمدخل القطب السكني حملة 1 و هي النقاط التي ستتم إعادة صيانتها بالتنسيق مع مديرية الأشغال العمومية، مشيرا إلى تسجيل عمليات تدريجيا بعد إعداد بطاقاتها التقنية خاصة بعد تأكيد الوالي حسب المير ضخ الأغلفة المالية اللازمة بعد إنهاء البطاقات التقنية للمشاريع التي تتعلق بإطار الحياة للمواطنين.
يـاسين عـبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com