الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خنشلــة: كراس متحـركة و أجهـزة لــذوي الاحتياجات الخاصـــة

تم يوم، الخميس، توزيع كراس متحركة و أجهزة مساعدة تقنية لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص المعاقين بخنشلة، و الذي كان فرصة لتثمين مجهودات الدولة في وضع قوانين و اتخاذ عدة  إجراءات و تدابير لفائدتهم، مع تجديد الدعوة لمساعدتهم على تذليل العقبات التي تواجههم و تكثيف المجهودات للتكفل الأمثل بهذه الشريحة.
و أشرفت السلطات الولائية بالمركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا، المجاهد المتوفى، حمام محمد، على توزيع كراس متحركة و أجهزة  تقنية لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال الاحتفال المنظم من طرف مديرية التضامن و النشاط الاجتماعي بمناسبة يومهم العالمي و الذي تميز بتنظيم نشاطات ثقافية و تربوية من طرف تلاميذ المؤسسات المتخصصة، حيث تم  تكريم الناجحين في مختلف المسابقات .
كما تم على مستوى دار الشباب، الإخوة زواغي، ببلدية  قايس، تنظيم   نشاطات ترفيهية لفائدة براعم مدرسة صغار الصم بمشاركة عدة جمعيات على غرار  جيل الأمل الثقافية، ترقية المرأة و ترقية الصناعات التقليدية، فيدرالية جمعيات أولياء التلاميذ، من خلال  فقرات تنشيطية مع توزيع كتب لشهداء الجزائر و كذا جوائز و هدايا للمشاركين .
أما على مستوى مدرسة الأطفال المعاقين بصريا، الشهيد،  النوي شناقر، بخنشلة، فقد تم الوقوف على  ظروف التمدرس  و الإيواء و الإطعام لأطفال المؤسسة و الأجهزة المتوفرة و كذا لقاء مع الأطقم البيداغوجية و الإدارية حول ظروف العمل و انشغالاتهم المهنية.
و أكد والي خنشلة، يوسف محيوت، استعداده للتكفل بالانشغالات الموضوعية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة و توفير الوسائل البيداغوجية للأساتذة للعمل بأريحية و للتلاميذ لتحسين المستوى، خاصة و أن تعليمات توجه بشكل دائم لكافة المصالح، بضرورة تسهيل العمل لفائدة هذه الفئة و الإنصات للمشاكل و العمل الجاد على إيجاد الحلول المناسبة لها، وفقا لما تمليه القوانين المتعلقة بهذا الشأن، مؤكدا أن الدولة قطعت أشواطا مهمة لحماية حقوق الأشخاص المعاقين و النهوض بها، من خلال إحاطتها بالرعاية التي تستحقها و توفير الحماية الاجتماعية اللازمة لها، بهدف صيانة حقوقهم و فتح المجال لهم للمشاركة بشكل كامل في جميع دواليب الحياة و اتخاذ كل التدابير التي تكفل مشاركتهم في الحقوق و الواجبات على قدم المساواة مع غيرهم، نظرا  لما تحظى به هذه الفئة من تقدير و احترام، لتبقى مكانتها محفوظة في المجتمع.
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com