الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد ثماني سنوات من الانتظار: رفع التجميد عن مشروع بيت الشباب برأس الوادي بالبرج


يتوجه مشكل التأخر في تجسيد مشروع بيت الشباب الذي عمر لحوالي ثماني سنوات، ببلدية رأس الوادي جنوب شرق ولاية برج بوعريريج، نحو الانفراج، بعد رفع التجميد عن الاعتمادات المالية المخصصة لانجازه.
في وقت سجل منذ سنة 2015 وبقي ينتظر التجسيد، للتخفيف من النقص المسجل في مرافق الإيواء بالمنطقة التي تعد محورا هاما في شبكة الطرقات بين الجنوب والشمال، فضلا عن تواجدها بالقرب من منطقة حدودية بين ثلاث ولايات ومناطق غابية للتخييم والنشاطات السياحية والشبابية والرياضية.
وكشفت مديرية الشباب والرياضة عن رفع التجميد عن هذا المشروع الذي يكتسي أهمية بالغة على مستوى ثاني أكبر بلدية من حيث الكثافة السكانية، بعد عاصمة الولاية، إذ يقدر عدد سكانها بحوالي 86 ألف نسمة، فضلا عن كونها مشروعا لولاية منتدبة، بالإضافة إلى افتقارها لمثل هذه المرافق ومرافق الايواء بصفة عامة، رغم وقوعها بمنطقة جذب باعتبارها محورا هاما لشبكة الطرقات الرابطة بين الجنوب الجزائري والشمال وتموقعها غير بعيد عن الحدود مع ولايات المسيلة، باتنة وسطيف، وشبكات الطرق الكبرى، اذ تعبرها يوميا آلاف المركبات القادمة من الجنوب مرورا بولاية بسكرة والأقاليم الحدودية مع ولايتي باتنة والمسيلة نحو الطريق السيار والوطني رقم 5 أو باتجاه الولايات المجاورة والمناطق السياحية على غرار غابات مزيطة والغابات المنتشرة ببلدية أولاد ابراهم، ناهيك عن الحمامات المعدنية بالبلديات المجاورة، غير أنها بقيت تفتقر للمنشآت الفندقية الكافية ومرافق الايواء.
وأكد رئيس البلدية، أن المشروع مسجل منذ سنة 2015 ولم يرفع عنه التجميد إلا مؤخرا، مع العلم أن الدراسة منجزة منذ سنوات لتجسيد هذا المرفق بـ 50 سريرا واختيار الأرضية التي لا تزال شاغرة بالقرب من القاعة متعددة الرياضات بوسط المدينة، في انتظار رفع التجميد عن المشروع الثاني المسجل للمكتبة الحضرية، على مستوى نفس المساحة الشاغرة.
و يندرج هذا المشروع ضمن البرنامج المسطر من قبل السلطات الولائية، لتدعيم المرافق الشبابية والفضاءات الخاصة بالإيواء، بمبلغ مالي إجمالي يفوق 160 مليار سنتيم، موزعة على 3 مشاريع تتعلق بدراسة تهيئة وإنجاز إقامات شبانية ويتعلق الأمر ببيت الشباب ببلدية رأس الوادي وبيت الشباب بمنطقة بومرقد 50 سريرا ببلدية برج بوعريريج، بالإضافة إلى تهيئة وترميم بيت الشباب المتواجد بعاصمة الولاية .
ويرتقب أن يساهم هذا المشروع في التخفيف من معاناة زوار البلدية القادمين من مختلف الولايات والفرق الرياضية، التي عادة ما كانت تصطدم بنقص مرافق الإيواء على مستوى بلدية رأس الوادي، رغم احتوائها على مركبات رياضية وملاعب وقاعات متعددة الرياضات ومرافق شبانية وترفيهية، غير أنها بقيت تعاني من انعدام فضاءات الإيواء، ما يجبر زوارها على البحث عن المبيت في الفنادق والمرافق المخصصة بالمدن المجاورة، على غرار المرضى القادمين لمستشفى أحمد بناني، من مختلف الولايات، لأجل التداوي في مختلف التخصصات، لاسيما الوافدين على مصلحة طب العيون التي تعدت سمعتها وخدماتها حدود الولاية.
ع/بوعبدالله

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com