الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خـلال ملتقى وطــني بميلــة: الدعوة للتنسيق بين القائمين على خلايا الإصغاء بالمؤسسات الشبانية


دعا مشاركون في ملتقى وطني بميلة، أمس، إلى ضرورة التنسيق بين مختلف القائمين على خلايا الإصغاء بالمؤسسات الشبانية، بغية تشخيص أسباب إدمان تعاطي الشباب للمخدرات والعمل على وضع إستراتيجية عمل متكاملة.
وخلال الملتقى الوطني لخلايا الإصغاء والوقاية المنظم تحت عنوان «آليات وطرق الوقاية والتكفل بالشباب من أخطار إدمان المخدرات»، بمخيم الشباب المجاهد المتوفى محمد صلاي بعنوش علي في بلدية القرارم قوقة، أوضح مدير الشباب والرياضة بميلة، عبد الرحمان احميداني، بأن تنظيم الملتقى جاء تطبيقا لإستراتجية السلطات العليا في محاربة آفة المخدرات وسط الشباب، لاسيما وسط التغيرات الحاصلة، ومحاربة كل الجهات التي تسعى إلى إغراق مجتمعنا وأبنائنا في آفة المخدرات، مؤكدا بأن الغاية هي تقريب الرؤى بين مختلف القطاعات والخروج بنقاط توافق لاحتواء ظاهرة إدمان المخدرات بين شباب المجتمع، ناهيك عن توفير ظروف أحسن للشباب عبر المؤسسات الشباينة.
ومن جانبه أكد نائب مدير بالمديرية العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة، فريد بوزيد، أن الوزارة الوصية تسعى إلى إعداد إستراتيجية بالتنسيق مع مختلف القطاعات، من أجل مكافحة آفة إدمان المخدرات وسط أفراد المجتمع، وذلك من خلال تنظيم لقاءات وورشات للقائمين على خلايا الإصغاء والوقاية بالمؤسسات الشبانية بولايات الوطن.
كما أشار المتحدث إلى أن الهدف من تنظيم هذا الملتقى، الذي يتضمن ورشات تكوينية، العمل على إيجاد آليات تحسين خدمات وأداء خلايا الإصغاء والوقاية في مجال التكفل النفسي بمشاكل الشباب وحمايتهم من الآفات الاجتماعية والبحث عن آليات وميكانيزمات أكثر فعالية لتجسيد إستراتيجية القطاع في مجال الوقاية، بالإضافة إلى وجوب التنسيق بين القطاعات لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في أوساط الشباب.
ودعا مدير مركز مكافحة الإدمان على المخدرات ببوشاوي بالعاصمة، عبد الكريم عبيدات، خلال مداخلته حول دور الأسرة في المجتمع، كل القائمين على خلايا الإصغاء والوقاية بالمؤسسات الشبانية عبر ولايات الوطن، إلى التنسيق بين مختلف الجهات المكونين من أطباء نفسانيين واجتماعيين بالإضافة إلى مربيين تربويين، بغية تشخيص أسباب توجه الشباب وأفراد المجتمع إلى الإدمان على المخدرات من جذورها، والبحث عن أسباب تناولها ناهيك عن ترويجها، لإيجاد حلول للقضاء على هذه الحرب الممنهجة حسب قوله، بالإضافة إلى تنظيم خرجات ميدانية إلى الأحياء والشوارع والاقتراب أكثر من الوسط الاجتماعي.
وأضاف ذات المتحدث، بأن ظاهرة إدمان المخدرات وسط الشباب في تنامي مستمر، وأصبحت تتغلغل وسط مجتمعنا، ولذلك أصبح من الواجب حماية البلاد من هذه الآفة الوحشية، التي تنتقل بين الشباب في الشوارع والأحياء، مؤكدا بأن صلاح أفراد المجتمع مرتبط بصلاح العائلة.
ومن جهته أكد والي الولاية في كلمته الافتتاحية، على الدور الكبير التي تلعبه السلطات العليا لوضع حد لهذه الظاهرة التي تهدد المجتمع، كما شكر كل القائمين على الملتقى الوطني الذي يعتبر موضوع الساعة، ويمس فئة مهمة في المجتمع، حيث دعا إلى تكاتـف جهود الجميع من مختلف القطاعات الأمنية والمدنية وتكثيف الحملات التحسيسية والتطوعية لمجابهة هذه الآفات. وتجدر الإشارة، إلى أن الملتقى الوطني عرف مشاركة 141 عضوا من خلايا الإصغاء والوقاية بالمؤسسات الشبانية، يمثلون 44 ولاية على غرار غرداية، مستغانم، أدرار وسيدي بلعباس، كما تم بالمناسبة، تنظيم ثلاث ورشات تكوينية.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com