الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ميلة: نحو إطلاق مشاريع للتهيئة بوادي النجاء

 استفادت بلدية وادي النجاء بولاية ميلة، من عدة مشاريع للتهيئة، في إطار برنامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلديات لسنة الجارية، من أجل الدفع بعجلة التنمية بالمنطقة وتحسين الإطار المعيشي للسكان .
وكشف رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية وادي النجاء، لعور محمد، للنصر، بأن البلدية استفادت من مبلغ مالي يقدر بـ 6 ملايير و 500 مليون سنتيم، خلال السنة الجارية، حيث سيتم إنجاز مشروعين بمشتة العرصة من خلال تجديد مجمع الصرف الصحي في شطره الأول بمبلغ مالي قدر بحوالي مليار سنتيم، بالإضافة إلى إنجاز شبكة الصرف الصحي لسكنات ريفية فردية بذات المنطقة والتي تقدر بحوالي 50 سكنا، حيث كانت من بين مطالب السكان، بغية تحسين الإطار المعيشي، مؤكدا بأن الإجراءات الإدارية جارية لمنح المشروعين للمؤسسات المقاولة للانطلاق في الأشغال في أقرب الآجال.
وفي إطار التكفل باحتياجات السكان في الشق الخاص بقطاع الشباب والرياضة، سيتم وفق لذات المتحدث، إنجاز ملعب جواري بمشتة بويغد، بغية توفير فضاء رياضي لسكان المنطقة من أجل ممارسة نشاطاتهم، ناهيك عن القضاء على تنقلاتهم إلى مناطق مختلفة لممارسة مختلف الرياضات وبالأخص كرة القدم، كما سيتم صيانة وإصلاح الملعب الجواري بوادي النجاء مركز.
كما أكد ذات المسؤول، بأنه سيتم وفقا للمبلغ المالي الذي استفادت منه البلدية في إطار برنامج دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلديات، تجهيز المطاعم المدرسية النموذجية بالمدارس الابتدائية، بكل من مدارس كركاطو الطاهر، شتوان الهاشمي، الإخوة بغيبغ و بوحبيلة مختار من مختلف المعدات لتوفير ظروف جيدة سواء للعمال أو التلاميذ لتقديم وجبات ساخنة، كما سيتم تهيئة قاعة العلاج بقرية العرصة ووضعها في أحسن الظروف أمام ساكنة المنطقة لتقديم خدمات صحية في مستوى التطلعات.  ذات المتحدث أضاف قائلا، بأن مصالحه استفادت من مبلغ مالي يقدر بأكثر من مليار سنتيم، لإتمام تهيئة وتعبيد المسلك الرابط بين تحصيص 311 ومشتة شعبة أودينة، بهدف تحسين المحيط وتسهيل تنقلات المارة لاسيما في الفترة الشتوية، أين يجدون صعوبات كبيرة في السير عبر المسلك الغير معبد، مؤكدا قرب انطلاق هاته المشاريع بعد وصول مرحلة الإجراءات الإدارية إلى مراحل متقدمة.
ومن جهة أخرى، قامت مؤخرا، مصالح البريد والمواصلات لولاية ميلة بخرجة ميدانية رفقة مصالح بلدية وادي النجاء بخرجة ميدانية من أجل اختيار أرضية لبناء فرع البريد والمواصلات بوادي النجاء.
مكي بوغابة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com