الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بقجال والعلمة في سطيف: توزيع آخر حصة من سكنات «عدل 2» في 5 جويلية


سيتم توزيع الحصتين الأخيرتين من برنامج السكن «عدل 2» على مستوى ولاية سطيف، في إطار الاحتفالات القادمة بمناسبة عيد الاستقلال والشباب المصادف لتاريخ 5 جويلية القادم.
وذلك حسب ما كشفت عنه مديرية التعمير والهندسة والبناء بالولاية، من خلال إعلانها عن متابعة أشغال التهيئة الخارجية في الموقعين المعنيين، تحضيرا لبرنامج كبير لتوزيع السكنات مرتقب بهذه المناسبة.
وكشفت مديرية التعمير بسطيف، عبر صفحتها الرسمية، بأنه في إطار التحضير لعملية تسليم التوزيع الكبرى المرتقبة بتاريخ 5 جويلية القادم، من طرف وزارة السكن والعمران والمدينة، وتطبيقا لمخرجات اجتماع وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، المنعقد يوم، الخميس المنصرم، والذي تمحور حول هذه العملية، بحضور الإطارات المركزية للوزارة بما فيهم المدير العام للتعمير والهندسة المعمارية حكيم باي والمدير العام لوكالة «عدل» وكذا المدراء الجهويين ومن بينهم سطيف، قام مدير التعمير والهندسة المعمارية و البناء، عبد الغاني باشا، باجتماع مع المقاولة المعنية بالإنجاز في موقعي 985 عدل بقجال و 415 عدل العلمة، بحضور كل من المكلف بتسيير مصلحة البناء، المسؤول عن برنامج رئيس مصلحة متابعة الصفقات، المدير العام لمكتب الدراسات و الإنجاز العمراني وممثل مكتب الدراسات ومقاولة الإنجاز، حيث أسدى باشا توجيهات لكل من مقاولة الإنجاز ومكتب الدراسات المتابعة، للعمل بنظام الدوام دون انقطاع وتوفير وتسخير جميع الإمكانيات المادية والبشرية، من أجل ضمان تسليم المشروع في أقرب وقت حسب الالتزامات.
وفي سياق متصل، فقد أعطيت إشارة انطلاق أشغال الطرق والشبكات المختلفة الأولية و الثانوية لـ415 سكن عدل بمخطط شغل الأراضي 40 بالعلمة، قبل أكثر من أسبوع، بعد التزام الصفقة من طرف المراقب المالي، مع التأكيد على تسريع الوتيرة وضمان النوعية و الجودة في الإنجاز.
وفي إطار ذي صلة، فقد كان للمدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل، زيارة عمل وتفقد لمشروع إنجاز 985 سكن عدل ببلدية قجال في نهاية الشهر الماضي، أين عاين مختلف الأجزاء الداخلية والخارجية بالموقع، قبل أن يعطي تعليمات فورية للمؤسسة المنجزة بضرورة تنظيف الموقع من الجهة الخلفية قصد استكمال أشغال الطرق على مستوى ذلك الجزء، مع مضاعفة اليد العاملة في العمارات التي مازالت تعرف بعض الأشغال.
 كما تم الاتفاق بحضور رئيس بلدية قجال، على الانطلاق في إجراءات المطابقة المعمول بها تماشيا مع الإجراءات القانونية، حتى يتسنى تسليم الحي في آجاله المتفق عليها بالجودة والنوعية المطلوبة، وهي المؤشرات التي تؤكد العمل بجد لتسليم هذه الحصة بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال في 5 جويلية المقبل.
جدير بالذكر، أن القطب الحضري الجديد بقجال، يتربع على مساهمة 80 هكتارا ومهيأ من طرف مديرية التعمير، أين تم فيه تثبيت حوالي أربعة آلاف وحدة سكنية، بما فيها 2150 وحدة ضمن برنامج سكن عدل 3 طبقا لتوصيات وزير السكن و المدير العام للتعمير و الهندسة المعمارية و والي ولاية سطيف مصطفى ليماني، بغرض تجسيد برنامج رئيس الجمهورية.
ع.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com