الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد فترة قصيرة من إعــلان قوائم المستفيدين: ترحيل 1856 عائلة ببلديتي عنابة والبونـي


شرعت مصالح دائرتا عنابة والبوني، أمس، بالتنسيق مع ديوان الترقية والتسيير العقاري، في ترحيل وتسليم المفاتيح للمستفيدين من حصة 900 سكن عمومي إيجاري ببلدية عنابة و 956 سكنا ببلدية البوني، منها عائلات مقيمة في سكنات قصديرية وهشة.
واستنادا لديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية عنابة، فقد تم فتح مكاتب متنقلة على مستوى الأقطاب الحضارية الجديدة، حيث تم إسكان المستفيدين بكل من الكاليتوسة ببرحال، البركة الزرقاء وبوزعرورة في بلدية البوني وعين جبارة في بلدية سيدي عمار وقد سلمت المفاتيح للمستفيدين وفق الرزنامة المبرمجة، بعد تسوية الوضعية الإدارية والمالية وإجراء قرعة تحديد المواقع وترقيم الشقق وإنهاء الطعون وضبط القائمة النهائية، كما تحصل المستفيدون على مقررات الاستفادة النهائية، حتى يتسنى استغلال شققهم في إطار السكن العمومي الإيجاري.
وحسب مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري، فقد تم استقبال المستفيدين في مواقع السكنات الجديدة، لتسوية جميع الإجراءات الإدارية المتبقية، مع تقديم وصولات دفع المستحقات المالية ومحضر الهدم وبطاقة التعريف الوطنية، مع إجبارية حضور المستفيد، كما رافقت عملية إعادة الإسكان، هدم السكنات الهشة وتسخير الآليات والشاحنات لنقل أغراض العائلات التي كانت تنتظر الترحيل وتسليم المفاتيح وسط أجواء من الفرحة والأجواء الاحتفالية.
واعتمدت دائرتا عنابة والبوني، تخصيص عدد من السكنات لكل حي من أحياء البلديتين، بعد دراسة ملفات السكن المودعة إلى غاية 2016 وتحيين الملفات القديمة، حيث تمت غربلة الطلبات استنادا للمعلومات التي تم الحصول عليها من مختلف مصالح أملاك الدولة وإجراء تحقيقات إدارية وميدانية، لتفادي تمرير أسماء لا تستحق الاستفادة وكذا وقوع ضجة واحتجاجات على قائمة المستفيدين.
وتأتي عملية الترحيل وتسليم المفاتيح، حسب ذات المصالح، بعد فترة قصيرة من الإعلان عن قائمة المستفيدين وجاء قرار تعجيل إعادة الإسكان، استجابة لمطالب المستفيدين، الداعية إلى ضرورة الإسراع في ترحيلهم قبل الدخول المدرسي المقبل، بعد أن عرفت عملية نشر القوائم، تأخرا بسبب التدقيق في وضعية المترشحين للاستفادة وتأتي أيضا تنفيذا لتعليمات الحكومة بتوزيع السكنات الجاهزة، في إطار المخطط الوطني للقضاء على السكنات الفوضوية والهشة.
من جهتها السلطات المحلية، تربط عملية ترحيل وتسليم المفاتيح بالنسبة للمستفيدين من السكن الاجتماعي وكذا عدل، باستلام جميع المرافق والشبكات والتهيئة الخارجية بالحصص السكنية، تنفيذا لتعليمات وزارتي السكن والداخلية، المتعلقة بتوزيع السكنات الجاهزة بنسبة 100 بالمائة فقط والتي استوفت كامل شروط التهيئة، بما فيها توصيلات الكهرباء، الغاز والماء، لتصبح قابلة للسكن دون نقائص.
وترفض السلطات المحلية توزيع السكنات على المستفيدين، بعد تسجيل العديد من المشاكل مع تسليم المفاتيح، حيث يتماطل أصحاب المقاولات في استكمال الأشغال الملحقة، ما يؤدي إلى احتجاج المواطنين.
ووفقا للمصدر، فإن المستفيدين من السكنات، سيتمكنون بعد استلام المفاتيح، من تسجيل أبنائهم بالمؤسسات التربوية الجديدة المتواجدة على مستوى الأحياء وحسب مديرية التجهيزات العمومية، استفادت الأقطاب العمرانية الجديدة، من 6 مؤسسات تربوية في مختلف الأطوار، للتكفل بالتلاميذ المتمدرسين بعد عمليات الترحيل.
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com