الاثنين 7 أكتوبر 2024 الموافق لـ 3 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بلدية ششار: نحو ربط سكنات في تاغيت بالكهرباء وتدعيم التموين بالمياه

تم إحصاء العدد النهائي للسكنات غير الموصولة بالكهرباء في قرية تاغيت الواقعة ببلدية ششار في ولاية خنشلة، من أجل ربطها بهذه الطاقة الأساسية في إطار تنمية المناطق المعزولة، فيما باشرت مصالح البلدية الإجراءات اللازمة، بهدف تجسيد مشروع بئر ارتوازي وموازاة مع ذلك تم قطع التوصيلات اللاشرعية وتدعيم الساكنة بشاحنة صهريج .
وأكدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية في بيان صدر، أول أمس، عبر صفحتها الرسمية، أنه وفي إطار متابعة انشغالات المواطنين الواردة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، فقد تم رصد انشغال خاص بسكان قرية تاغيت في بلدية ششار، يتعلق بالمطالبة بإيصال سكناتهم بشبكتي الكهرباء والمياه الصالحة للشرب، حيث أنه وبعد مراجعة المصالح المختصة، تم تقديم التوضيحات بخصوص شبكة الكهرباء، بأنه قد تم إحصاء كل السكنات غير المزودة بالكهرباء على مستوى بلديات الولاية، بما فيها منطقة تاغيت وتم تحويلها للمصالح المركزية لمباشرة التكفل بها فور تلقي الاعتمادات المالية اللازمة.
وأضاف المصدر، أنه وفي ما يخص المياه الصالحة للشرب، فإن قرية تاغيت تتوفر على شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب، إلا أن كثرة التوصيلات اللاشرعية على مستوى قناة النقل والتوزيع الممونة للقرية، أثر على نسبة التموين عن طريق الشبكة، حيث تعمل مصالح بلدية ششار على ضمان تزويد الساكنة بالماء الشروب، عن طريق شاحنة الصهريج بصفة منتظمة لمرتين في الأسبوع، في حين تم ضمان التموين عن طريق الشبكة بصفة عادية، بعد حملة قطع التوصيلات التي قامت بها مصالح بلدية ششار، بالتنسيق مع مؤسسة الجزائرية للمياه، بالإضافة إلى أن قرية تاغيت شهدت تسجيل عملية إنجاز بئر ارتوازي ضمن برنامج المخطط البلدي للتنمية خلال سنة 2022، لتدعيم عملية تزويد الساكنة بالماء الشروب، إلا أن عملية المسح الشامل لنقاط تواجد مياه جوفية بمنطقة تاغيت، التي قامت بها الفرقة المختصة المتكونة من مهندس تابع للموارد المائية ومهندس تابع للوكالة الوطنية للموارد المائية وممثل البلدية، أكدت عدم وجود المياه بالمنطقة، في حين تم تحديد نقطة بالمكان المسمى «مزين»، التي تبعد عن القرية بحوالي 1.5 كلم، تبين وجود المياه بالمنطقة، وفقا لدراسة تقنية.
حيث باشرت مصالح البلدية الإجراءات المرتبطة بمنح المشروع الخاص بحفر البئر في هذه النقطة، على أن يتم تسجيل عملية لربط خزان القرية في البئر، بعد الانتهاء من إجراءات الحفر، مع أشغال ترميم الخزان.

كلثوم رابية

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com