الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق لـ 11 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

خنشلة : قافلـة طبيـة متنقلـة للكشـف المبكـر عن سرطـان الثـدي

أكد مدير الصحة بولاية خنشلة، أمس، برمجة إطلاق قافلة طبية متنقلة ابتداء من تاريخ 26 أكتوبر المقبل، لتستمر على مدار 5 أيام، يتم خلالها إجراء فحوصات مجانية وعمل تحسيسي توعوي لفائدة النساء، حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي.
وأكد مدير الصحة، عقبي محمد زين الدين، خلال يوم تحسيسي بمقر الولاية، ضمن برنامج شهر أكتوبر الوردي، أنه تم تسخير الإمكانيات البشرية واللوجستيكية لتغطية جميع الندوات العلمية والأيام التحسيسية المبرمجة حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي و سرطان عنق الرحم، حيث تم تنظيم عدة نشاطات بمختلف بلديات الولاية، خاصة بالمناطق النائية، فيما سيتم إطلاق قافلة طبية متنقلة على مستوى مستشفى، أحمد بن بلة، تشرف عليها مديرية الصحة بالتنسيق مع الوزارة الوصية وجمعية أمل الوطنية لسرطان الثدي، حيث يضمن الفريق الطبي المسخر فحوصات مجانية وتشخيص بواسطة الماموغرافيا والإيكوغرافيا، يشرف عليها أطباء مختصون على مدار 5 أيام ابتداء من تاريخ 26 إلى غاية 30 أكتوبر المقبل، لفائدة النساء. وشهد اليوم التحسيسي المنظم من طرف مديرية الصحة ومديرية الإدارة المحلية، بالتنسيق مع المركز المرجعي الولائي لحماية الأمومة والطفولة، حضورا مكثفا لموظفات سلك الجماعات المحلية، تم خلالها تقديم مداخلات قيمة من مختصين، حول الوقاية والكشف المبكر وبعدها تم إجراء فحوصات للموظفات وتم تحديد يوم الأربعاء المقبل موعدا للتشخيص بالأشعة على مستوى المركز الطبي النشاط الاجتماعي التابع للإدارة المحلية .
وفي سياق متصل، تم إجراء فحوصات للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، مع إجراء التصوير فوق الصوتي للثدي على مستوى العيادة متعددة الخدمات بأولاد عز الدين، بحضور أطباء وقابلات وممرضات، تم خلالها إجراء 104 فحوصات للكشف عن سرطان الثدي و10 حالات مشكوك في إصابتها بسرطان الثدي و56 فحصا لعنق الرحم وذلك وسط إقبال كبير من طرف قاطنات الفرع البلدي أولاد عزالدين، ضمن الخارطة الصحية الرامية لتقريب الخدمات الطبية وتقديم الرعاية الصحية تحت إشراف مديرية الصحة والمؤسسة العمومية الإستشفائية الجوارية المحمل، بالتنسيق مع المنظمة الولائية للقابلات ومديرية النشاط الاجتماعي والتضامن . كما نظم المركب الرياضي الجواري، زروالي عبد الحميد، بخنشلة، حملة توعوية تحت إشراف أخصائية نفسانية وإطارات المركب، ببرنامج تضمن محاضرات وورشات عمل من أجل زيادة الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتقديم الدعم النفسي للمشاركين مع توزيع منشورات توعوية تهدف إلى تعزيز الصحة النفسية والجسدية للمجتمع وتشجيع النساء على إجراء الفحوصات الدورية للحفاظ على صحتهن.
كلتوم رابية

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com