الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ميلة: مجمع مائي لسقي أكثر من 80 هكتارا بدراحي بوصلاح

تدعم قطاع الموارد المائية ببلدية دراحي بوصلاح التابعة إلى دائرة بوحاتم بولاية ميلة مؤخرا، بإنجاز مشروع مجمع مائي لسقي أكثر من 80 هكتارا بوادي بن قندور في إقليم ذات البلدية.  و بحسب رئيس الدائرة فالمشروع خصص له مبلغ مالي قدره أكثر من 11 مليار سنتيم، حيث انطلقت به الأشغال لتبلغ نسبتها أكثر من 15 في المائة في مدة لا تتجاوز 12 شهرا، لتسلم المشروع إلى مقاولة خاصة التي تقوم بأشغال على قدم و ساق لانجازه في المدة المحددة لها، على أن تقوم مصالح الرقابة التقنية لمديرية الموارد المائية بالولاية بالمتابعة اليومية للمشروع الذي يعول عليه كثيرا في سقي مساحات معتبرة من الأرضي الزراعية التي تشتهر بها المنطقة. مشروع انجاز مجمع مائي ببلدية دراجي بوصلاح عند نهاية الأشغال، يعتبر من الانجازات الكبرى و المهمة إذ تقدر طاقة استيعابه بـ 17 مليون متر مكعب على مساحة إجمالية تقدر ب 916 كم مربع على ارتفاع 15 مترا، وسيساهم كثيرا في إنعاش القطاع الفلاحي بهذه البلدية النائية، و من شأنه أيضا تحسين مردود الإنتاج الفلاحي، خاصة إذا علمنا أن المنطقة تتوفر على أراضي خصبة و صالحة لإنتاج جميع الخضروات، و بالتالي خلق فضاء و حركية لدعم هذا القطاع الذي يعتبر المردود الأساسي للسكان في حياتهم اليومية.               

ص. بوضياف 

تلاميذ الثانوي بالرواشد يغلقون الولائي رقم 05
قام صباح أمس العشرات من تلاميذ الثانوي ببلدية الرواشد بولاية ميلة بغلق الطريق الولائي رقم 05 في وجه حركة المرور، بوضع المتاريس و إضرام النار في العجلات المطاطية احتجاجا على عدم صلاحية الحافلة التي تنقلهم من مقر سكناهم الى مقر الثانوية.
و بحسب مصادر محلية فإن المحتجين أكدوا أنهم يقطنون في بعض المداشر التي تحيط بمقر البلدية، و سئموا كثيرا من الأوضاع المزرية التي يعانون منها و المتمثلة في أن حافلة البلدية التي تنقلهم إلى مقر الثانوية من نوع «سوناكوم» غير صالحة للنقل المدرسي، الأمر الذي أدى بهم حسبهم للقيام بهذه الحركة الاحتجاجية لنقل انشغالاتهم إلى السلطات المعنية لتوفير لهم حافلة جديدة.
و قد حاولت السلطات المحلية إقناع المحتجين بالعدول عن موقفهم و العودة إلى الدراسة غير أنهم رفضوا ذلك و طالبوا بتخفيف معضلتهم.
ص-بوضياف

الناقلون على خط باينان – ميلة في إضراب
دخل صباح أمس الأربعاء العشرات من الناقلين الخواص العاملين على خط باينان – ميلة، في إضراب مفتوح، احتجاجا على عدم صلاحية الطريق.
و بحسب مصادر محلية،  فإن المحتجين أكدوا أنهم عانوا كثيرا من وضعية الطريق الذي أصبح غير صالح تماما للسير بسبب كثرة الحفر و المنعرجات، موضحين أن حافلاتهم قد تهرت بفعل عدم صلاحية هذا الطريق.  و ذكروا أنهم اشتكوا و راسلوا السلطات المحلية، بل إنهم قطعوا ذات الطريق في العديد من المرات، غير أن مساعيهم لم تجد نفعا لحل هذه الإشكالية الأمر الذي جعلهم يقومون بهذه الحركة الاحتجاجية لنقل انشغالاتهم إلى والي الولاية الجديد.
و قد أصر الناقلون على عدم العودة إلى نشاطهم إلى حين إيجاد حل نهائي لهذه الوضعية، رغم تدخل السلطات المحلية لإقناعهم بضرورة العودة إلى النشاط.                

ص.بوضياف

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com