الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

باتنة: تسخيـر القوة العمومية لتطهيـر شوارع تامشــيط من الباعة

 قامت نهاية الأسبوع المنقضي مصالح بلدية باتنة بعد تسخير القوة العمومية بتطهير شوارع المحول الجنوبي بحي تامشيط من الباعة الفوضويين للخردوات.وتمت العملية بتسخير 15 عاملا للبلدية وتجهيزات ومعدات تمثلت في ثلاث شاحنات واحدة من الحجم الكبير وشاحنتين صغيرتين وآليات أخرى منها رافعتين ووسائل للحفر،  وتم خلال العملية حجز خردوات وقطع من الرخام كانت تعرض للبيع بطريقة فوضوية على الأرصفة والشوارع،  و بعد تطهير الشوارع أعيدت عملية تنظيفها.ووجهت المصالح الأمنية استدعاءات لتسعة مخالفين أعاقوا  الطريق العمومي بعرض وبيع السلع على الطريق العام، كما عرفت العملية التي شاركت فيها مصالح التجارة توجيه اعذارات لـ32 تاجرا من أصحاب المحلات، حتى يضعوا سلعهم المعروضة على الرصيف داخل محلاتهم.             

يـاسين/ع 

السكان يشتكون بطء الأشغال وتكسير قنوات المياه
15 مليار سنتيم لتهيئة طريق  باتنــة ببريكــة
انطلقت مصالح بلدية بريكة في ولاية باتنة، في إعادة تهيئة حي طريق باتنة بوسط المدينة، نظرا للحالة التي بات عليها من اهتراء وكثرة للحفر مما حوله إلى مستنقع كبير خاصة خلال هطول الأمطار على حد وصف السكان.
وكان نائب رئيس البلدية قد صرح في اتصال مع “النصر” بأنه تم تخصيص قرابة 15 مليار سنتيم لإعادة تهيئة الحي وترميم الطريق في الجزء المؤدي نحو عاصمة الولاية باتنة، وكان المقاول المكلف بالإنجاز قد باشر الأشغال إلا أن بعض السكان وأصحاب المحلات التجارية المنتشرة هناك عبروا عن امتعاضهم من بعض السلبيات التي ترافق المشروع.حيث أكد عدد من التجار بأن استمرار الأشغال على هذا النحو نتج عنه غلق إحدى الجهات التي يمر عبرها المواطنون مما عرقل تجارتهم وأصبحوا ملزمين بغلق محلاتهم وهي مصدر رزقهم الوحيد.
 كما تسبب ذلك في انتشار الغبار الكثيف الذي حول المكان إلى ورشة بناء كبيرة مفتوحة أضرت بهم. السكان أوضحوا بأن الأشغال تسببت في كسر شبكة قنوات المياه الصالحة للشرب مما أدى إلى انقطاع تزويدهم بالمياه، وخلف أزمة عطش حادة، ويأمل هؤلاء أن تتواصل الأشغال بطريقة سريعة قصد الانتهاء من المشروع في أقرب الآجال.
من جهته نائب المير أضاف خلال تصريحه لنا بأن الطريق ستتم تهيئته وتحويله إلى طريق مزدوج إلى غاية حدود المدينة، مع العلم بأن الطريق كانت مهترئة وظلت على تلك الحال لأزيد من 20 سنة. كما أوضح المسؤول ذاته بأن الشطر المتبقي من الطريق يقع تحت مسؤولية بلدية سقانة المجاورة والتي استفادت من هذا المشروع أيضا قصد تهيئة ما تبقى منه في القريب العاجل.
ب. بلال

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com