الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قالمة: الشـروع فـي ترحيل أصحـاب الاستفادات المسبقـة مـن السكـن هـذا الشهـر

 
قررت سلطات ولاية قالمة إطلاق عمليات إسكان على مراحل متقاربة للمواطنين الحائزين على استفادات مسبقة من السكن الاجتماعي عبر مختلف البلديات،  والذين لم يتمكنوا من الحصول على المفاتيح و دخول الشقق حتى الآن بسبب تأخر الأشغال، و عجز الشركات الصغيرة عن الوفاء بتعهداتها المتعلقة بتسليم السكنات و ربطها بالشبكات المختلفة كالطرقات و الكهرباء و المياه و الغاز.  
و قالت مصادر على صلة بالملف بأن عمليات الترحيل ربما ستبدأ هذا الشهر بمعدل إسكان يقدر بنحو 200 عائلة كل 15 يوما، و تستمر إلى شهر جوان القادم حيث يتوقع ترحيل كل الحائزين على استفادات مسبقة قبل حلول شهر رمضان القادم إلى سكناتهم الجديدة.   و يقدر عدد العائلات الحائزة على استفادات مسبقة بولاية قالمة بنحو 3 آلاف عائلة بينها أكثر من 1250 عائلة بمدينة قالمة وحدها و البقية موزعين على عدة بلديات.   و اتخذت سلطات قالمة إجراءات ميدانية للوفاء بالتزاماتها الجديدة تجاه مواطنين ظلوا ينتظرون المفاتيح منذ مدة طويلة وسط أزمة سكن خانقة. و ذكر بأنه تقرر تحويل مشاريع تهيئة الأحياء الجديدة و ربطها بالشبكات المختلفة من مديرية التعمير إلى مديرية السكن و التجهيزات العمومية في محاولة لدفع البرنامج السكني المتعثر، و تسليم الشقق للمواطنين الذين لم يتوقفوا عن الاحتجاج منذ حصولهم على قرارات استفادة مسبقة تحولت إلى مشكل كبير لم تجد له الولاية حلا حتى الآن بعد أن عجزت الشركات عن إكمال مشاريع التهيئة و الربط بالكهرباء و الغاز و المياه.  
و تواجه عمليات التوزيع المسبق للسكن غير المنتهي بقالمة انتقادات لاذعة ربما ستدفع المسؤولين المحليين إلى وقف العملية مستقبلا و العودة إلى التوزيع العادي الذي يسمح للمستفيد بشغل السكن مباشرة بعد حصوله على قرار الاستفادة.     
و تعرف الولاية عجزا في إنجاز مشاريع السكن يتوقع أن يؤثرا كثيرا على حجم البرامج المستقبلية التي تمنحها الحكومة للولايات كل سنة، و يسعى  المشرفون على القطاع تدارك الوضع و الاستنجاد بشركات أجنبية لتسريع الإنجاز و التخفيف من أزمة سكن خانقة مازالت تثير قلق السكان بأكثر من مدينة و قرية.    
فريد.غ

حجـز كميـات مـن  الأقـراص المضغوطـة المقلـدة
أطلقت شرطة مدينة قالمة عملية واسعة تستهدف تجار الأقراص المضغوطة المقلدة و قالت في بيان بأنها تمكنت حتى الآن من حجز نحو 500 قرص مضغوط سمعي (أم.بي.3) مقلد و معد للبيع، و لا يحمل طابع الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة.   و أضافت الشرطة بأن عملية الحجز تمت بشارع التطوع الشهير و الذي يضم أحد أكبر الأسواق الشعبية بالمنطقة، وتبين من التحقيق مع أحد باعة هذه الأقراص بأنه غير حائز على سجل تجاري لبيع هذا النوع من المنتجات الفنية.
   و ذكر المصدر أن العملية تندرج في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين المديرية العامة للأمن الوطني و الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة.   و  قد تم تحويل ملف القضية إلى العدالة بتهم ممارسة نشاط تجاري دون رخصة بيع أقراص مضغوطة مقلدة و المساس بحقوق الديوان الوطني لحقوق المؤلف و الحقوق المجاورة.   و في إطار مخطط التصدي لبيع المشروبات الكحولية بلا ترخيص قالت شرطة مدينة قالمة أيضا، بأنها حجزت كمية كبيرة من هذه المادة و أوقفت شخصين بين 53 و 41 سنة بمشته أولاد حريد الواقعة قرب جبل ماونة، أحيلا على القضاء و صدر في حقهما أمر بالوضع رهن الحبس المؤقت. في انتظار استكمال إجراءات التحقيق و المحاكمة.
فريد.غ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com