الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عنابة

المؤبــد لقاتــل أختـه داخــل سيــارة أجــرة
سلطت أمس الأحد، محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة في افتتاح دورتها الربيعية، عقوبة السجن المؤبد في حق سائق سيارة أجرة أزهق روح أخته بعدة طعنات خنجر، بسبب خلاف بينهما أبعده عن منزله العائلي مدة 10 سنوات.
 الجاني قام بقتل أخته بعد أن التقاها صدفة، داخل سيارة أجرة بالقرب من مقر عملها بالفرع الإداري لحي « إيليزا» وسط مدينة عنابة، حيث دعاها للركوب في السيارة  ليصفي حسابه معها، وتركها غارقة في بركة من الدماء ليلا بالمقاعد الخلفية للسيارة، بمحاذاة مقر الأمن الولائي. و كان التماس ممثل الحق العام، مطابقا للعقوبة التي أصدرتها المحكمة بعد إجراء المداولات السرية.
تعود وقائع القضية لتاريخ أول جويلية من العام الماضي عندما وجد عناصر الشرطة سيارة أجرة من نوع « شفرولي» مركونة أمام مقر الأمن الولائي في حدود الساعة الواحدة صباحا، عثر في مقاعدها الخلفية على امرأة مقتولة وعليها آثار طعنات خنجر، حيث تم التعرف على هويتها من الوثائق الموجودة في حقيبتها اليدوية، والتي تشير إلى الضحية (ر.س) العاملة بالفرع الإداري « إيليزا»  التابع لبلدية عنابة،  فيما تعود ملكية السيارة للمدعو (ب.خ)  و كان يقودها المناوب (ر.أ) شقيق الضحية، وقد أكد أفراد أسرتيهما أن القاتل هو أخو الضحية بسبب خلافات قديمة بينهما.
و بعدما سلم المشتبه فيه (ر.أ) نفسه للشرطة اعترف بالجريمة المنسوبة إليه، مصرحا أنه بسبب «سلوك أخته الضحية التي وقع خلاف بينهما منذ 10 سنوات، غادر منزل أسرته وصار يعيش في أرض فلاحية تابعة لذويه، و ذكر الجاني للمحققين أنه بتاريخ الحادثة مر بحي « اليزا» فوجد أخته على الرصيف فحيته بيدها، مما اعتبره استفزازا له، فتوقف عندها وأمرها بركوب السيارة التي كان يقودها فركبت معه، وشرع في عتابها على أفعالها، ثم أخرج سكينا  كان موجودا بالسيارة، ووجه لها طعنات في صدرها وأنحاء من جسمها، ولما تأكد من موتها بقي يجوب بها شوارع المدينة ثم أوقف السيارة قرب مركز الأمن الولائي وانصرف.
القاتل أضاف في تصريحاته التي تليت أمام المحكمة أنه خوفا على صحة أمه لم ينقل الجثة إلى منزل أهله، و قرر تركها قرب مركز الشرطة. و قد أكد نفس الأقوال خلال جلسة المحاكمة، مدعيا أنه قام بقتل أخته انتقاما لشرف أسرته، مشيرا أنه كان يريد أن يكون إماما.
الأخ الأكبر للضحية (ر.هـ) أكد الخلاف الموجود بين أخيه وأخته، نافيا أن يكون حول سلوكها أو  أخلاقها مثلما حاول المتهم الإشارة إليه، كما صرحت الشاهدة (م.و) أنها رأت الضحية تتحدث مع أخيها ثم دخلت إلى بيتها دون الاهتمام لأمرهما، ثم سمعت بقتلها. صاحب سيارة الأجرة صرح أمام محكمة الجنايات، أنه سلم المركبة للسائق (ر.أ) من أجل العمل كعادته، دون أن يعلم بأحداث القضية، إلى أن تم استدعاءه من طرف الشرطة، وقال أن علاقتهما لا تتعدى كونها علاقة عمل  لا أكثر.                             

حسين.د

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com