الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بسكرة: أطباء بمستشفى بناصر يطالبون بتحسين ظروف العمل

جدد أمس أطباء مختصون و عامون بمستشفى بشير بناصر بمدينة بسكرة حركتهم الاحتجاجية و توقفوا عن العمل، لمطالبة الإدارة بتحسين ظروف العمل التي أثرت عليهم وعلى المرضى بشكل سلبي حسبهم.
ويشتكي الغاضبون من الأطباء المختصين والعامين بمصلحة الاستعجالات الطبية من التعسف الإداري والضغوطات التي يعيشونها بشكل يومي داخل المؤسسة الصحية، مطالبين بتوفير الأمن أثناء أداء مهامهم و التكفل الأمثل بهم، بالنظر لما يقدمونه من جهود في خدمة آلاف المرضى، و كذا بتحسين نوعية الوجبات الغذائية مقارنة بالاعتمادات المالية المخصصة لهذا الجانب.
المحتجون طالبوا بمنحة المناوبة والحماية القانونية لهم، كما تحدثوا عن أجواء العمل التي لا تساعد حسبهم على تقديم الإضافة في المجال الصحي، و قد نتجت عن ذلك حسبهم أجواء من عدم الاستقرار داخل المستشفى.
 وأثار المحتجون ما أسموه بالتعسف الإداري والإقصاء الممارس في حقهم إلى جانب العقوبات المشددة المسلطة عليهم لأسباب مختلفة، في غياب لغة الحوار مع الإدارة،  كما طرحوا مشكلة عدم توفر الأجهزة الطبية بالشكل الذي يمكنهم من أداء مهامهم في أحسن الظروف.
مدير المستشفى أكد أن المطالب المرفوعة من قبل الأطباء متكفل بها، وذكر أنه لا يمانع في مناقشتها معهم باللجوء إلى لغة الحوار، مشيرا إلى توفر الأجهزة الطبية المتطورة التي يحتاجها المرضى  بالمستشفى، و نفى تعسف الإدارة في استعمال السلطة.
و أوضح مدير مستشفى بناصر أن الحركة الاحتجاجية لبعض الأطباء، جاءت على خلفية إلزام الأطباء بالعمل خارج المستشفى في إطار تقريب الخدمات الصحية من المواطن تنفيذا لتعليمات وزير الصحة التي قال عنها أنها تنفذ و لا تناقش.      
ع.بوسنة

شباب يطالبون بتجديد عقود الإدماج
تجمع يوم أمس العشرات من الشباب المنتهية عقودهم في إطار عملية الإدماج، أمام مقر مديرية التشغيل بولاية بسكرة للمطالبة بإدماجهم، و تجديد عقود عملهم المنتهية منذ نهاية الشهر الماضي.
و طالب المحتجون بالإدماج في مختلف المؤسسات عبر إقليم الولاية أملا في الحصول على مناصب عمل دائمة في السنوات القادمة، خاصة وأن أغلبهم مارسوا لسنوات عدة مهام مختلفة بعدد من المؤسسات. و استنكر المحتجون عدم استشارتهم في أمر عدم تجديد العقود بالنسبة للطلبة الجامعيين و قالوا أن بعضهم يفضل عملية الإدماج على مواصلة مشوارهم الدراسي الجامعي، في ظل حاجتهم الماسة للعمل، مطالبين المديرية الوصية إعادة النظر في القرار، وعدم حرمانهم من العمل في إطار الإدماج المهني، مقابل ما قدموه من جهود معتبرة في مناصب عملهم طيلة سنوات.
وهو الأمر الذي جعلهم يتمسكون بمطلبهم اعتبارا للخبرة التي اكتسبوها في مختلف الإدارات و المصالح. و قد كان لممثلي أصحاب العقود المنتهية لقاء مع رؤساء المصالح بالمديرية المعنية بالاعتماد على لغة الحوار و الاستماع للانشغال المطروح قصد طرحه على الوصاية للنظر فيه.
من جهته مدير الوكالة الولائية للتشغيل أوضح في اتصالنا به أن عملية تطهير قوائم المستفيدين من الإدماج المهني جاءت تنفيذا لتعليمات الوزارة الوصية، مشيرا أن العملية التي تمت بالتنسيق مع بقية المصالح مست نحو460 مستفيدا، ثبت مواصلتهم للدراسة بالجامعة، و هو ما يتنافى كما يقول والقوانين الجاري بها العمل.
ع.بوسنة

90 عائلة دون كهرباء بمزيرعة
طرحت العائلات المقيمة بحي90 سكنا اجتماعيا ببلدية مزيرعة شرق بسكرة مشكلة حرمانها من الكهرباء منذ سنوات، رغم الشكاوي المتكررة و مراسلتهم لكافة المسؤولين من أجل التكفل بذلك.
و ذكر ممثلون عن السكان أن المشكلة تتفاقم أكثر مع حلول فصل الصيف في ظل عجزهم عن تشغيل أجهزة التكييف والتبريد لمجابهة الارتفاع القياسي في درجات الحرارة.  كما أدى غياب الكهرباء إلى صعوبة التنقل ليلا بالمنطقة، ما دفع السكان مجددا إلى مناشدة السلطات المعنية للتدخل لحل المشكلة خشية
تعرضهم للخطر في أية لحظة لكونهم اضطروا لمد خيوط كهربائية على مسافات متباعدة و بصفة غير قانونية من أحياء أخرى، للتزود بهذه الطاقة.
و طرح ممثلو السكان بالحي مشكلة تدهور الطرقات والتي تتحول عند تساقط القليل من الأمطار إلى أوحال وبرك مائية يصعب استعمالها لعدة أيام.
سلطات البلدية  أقرت بمعاناة تلك العائلات، مؤكدة أن المشكلة ستعرف الحل من خلال التنسيق مع المديرية المعنية والجهات ذات الصلة، و هو الأمر الذي أكده أحد مسؤولي مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز، من خلال حل استعجالي يضمن تموين العائلات بالطاقة الكهربائية، قبل الانتهاء من إنجاز المحول الخاص بالمنطقة.
ع/بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com