الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

طالب الشركات بالمنطقة البتروكيمائية ببلوغ الامتياز

والي سكيكدة يدعو لإشراك الجامعة في تطوير القاعدة الصناعية  
اعتبر  والي سكيكدة عبد الحكيم شاطر، أن المنطقة البتروكيمائية مكسب كبير للولاية، مطالبا الشركات الجزائرية بالارتقاء و التطور لبلوغ درجة الامتياز، و تصنيع المادة الخام محليا، وإعطائها قيمة مضافة يمكن بعدها تصديرها للخارج و جلب العملة الصعبة، داعيا إلى إشراك الجامعة في عمليات تطوير القاعدة الصناعية بالولاية.
وأكد الوالي على هامش زيارة العمل  و التفقد التي قادته أمس لمعاينة وتفقد مشاريع ببلديات عزابة، زردازة، حمادي كرومة بأن العملية لن تتأتى إلا باستشراف ما سيحصل مستقبلا، و معرفة ما توصل إليه العالم و موقعنا من ذلك، خاصة في الجانب الاقتصادي وهو ما يتم عن طريق الشراكة بين الجامعة و مراكز البحث لأنهما كما قال أساس التطور في كل المجالات.
في المجال الطاقوي أكد الوالي أنه لا يمكن حاليا انجاز برامج و مشاريع لتوصيل غاز المدينة إلى القرى والتجمعات السكانية كما كان في السابق لما كانت البلاد في بحبوحة مالية، نظرا لما تكلفه تلك المشاريع من أموال باهظة، حيث ذكر أن توصيل الغاز لمنزل واحد يكلف 250 مليون سنتيم، و الحل برأيه يتمثل في توفير قارورات الغاز للسكان وأعطى في هذا السياق تعليمات لرؤوساء الدوائر والبلديات ومديري الطاقة و مؤسسة نفطال من أجل إنجاز أكبر عدد ممكن من مساحات التخزين و الضبط التي تشرف على تسييرها البلديات.
وقطع الوالي الشك باليقين بخصوص السكنات الاجتماعية المنتظر توزيعها نهاية السنة بالتأكيد على أن العملية مرتبطة بانتهاء أشغال التهيئة كاملة، لتنجب أي احتجاج من طرف المستفيدين، كاشفا بأنه أعطى تعليمات للجان السكن عبر الدوائر من أجل الشروع في عملية الإحصاء و دراسة الملفات.
وبخصوص مشاريع قطاع التربية التي تفقدها عبر البلديات المذكورة أمر الوالي بتوقيف مقاول و وضعه في القائمة السوداء  نتيجة لتقاعسه في أشغال ثانوية ببلدية عزابة، مبديا في ذات السياق اعجابه بنسبة أشغال بعض المشاريع التي من المنتظر أن يتم استلامها قبل نهاية نوفمبر القادم على غرار ثانوية ببلدية زردازة و أخرى بعزابة.
 كمال واسطة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com