السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أحدثوا أزمة بزريبة الوادي

 خبــــازون يدخلــــون في إضـــراب عـــن العمـــل ببسكـــــرة
دخل أمس، خبازو مدينة زريبة الوادي شرق ولاية بسكرة في إضراب عن العمل، للمطالبة  بالزيادة في سعر الخبز بعد الإرتفاع المسجل في أسعار الفرينة التي تعد المادة الأساسية في صناعة الخبز.
وهددوا بتصعيد الموقف  في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم المرفوع إلى الوصاية، والمتضمن أساسا تخفيض سعر الفرينة وأشاروا أن سعر الخبز بقي على حاله ولم يرتفع رغم الارتفاع المستمر في أسعار المواد الأولية الخاصة بصناعته ما جعلهم يتكبدون كما قالوا خسائر مادية من جراء الإبقاء على السعر الحالي للخبز بنوعيه العادي والمحسّن ، ندرة الخبز بالمدينة والمناطق المجاورة لها دفعت بالمئات من المواطنين إلى البحث عن الخبز ببعض المناطق المجاورة للمدينة فيما لجأ آخرون إلى التنقل لعاصمة الولاية لاقتناء ما يحتاجونه من ذات المادة الضرورية خاصة بالنسبة لفئات الموظفين والعمال والفلاحين القادمين من جهات مختلفة للعمل بالمدينة ، وهي الندرة التي استغلها بعض التجار لتحقيق أرباح إضافية من خلال جلب الخبز من مناطق مختلفة من الولاية وبيعه بأسعار مضاعفة بسبب الطلب المرتفع عليه، أحد مسؤولي مديرية التجارة أكد أن أسعار المواد الأولية التي تدخل في صناعة الخبز لم تشهد الإرتفاع مثلما يدعيه الخبازون.                 

ع. بوسنة

في انتظار إنهاء أشغال القناة الرئيسية
أزمــة عطــش تحاصــر سكــان 100 سكـــن بسيــدي خالــــد
طالب أمس سكان حي 100 سكن بمدينة سيدي خالد غرب ولاية بسكرة السلطات المحلية و الولائية بالتدخل العاجل لحل مشكلتهم الناجمة عن الندرة الكبيرة في المياه الصالحة للشرب الأمر الذي خلف متاعب كبيرة في البحث عن بدائل.  حيث يعيش سكان الحي منذ أكثر من 10 أيام، أزمة حادة في الماء الشروب يقولون أن الجهات المسؤولة لم تتحرك لحلها ما أدى إلى انتعاش نشاط بيع صهاريج المياه مع تسجيل ارتفاع فادح في أسعارها، الأمر الذي عاد بالفائدة على أصحاب هذه الصهاريج الذين استثمروا في مشاكل نقص المياه وتذبذبها والتي تسببت في معاناة حقيقية للسكان، وأمام هذه الندرة اضطر بعضهم إلى التنقل نحو أحياء لم يطلها الانقطاع للتزود بالكميات الكافية. المشكلة كانت محل شكاوي وجهت لجميع المسؤولين و احتجاجات متكررة وقد عبر المعنيون بها عن خشيتهم من استمرارها في ظل الحاجة إليها، فيما أفادت السلطات المحلية أنها تسعى جاهدة بالتنسيق مع المديرية الوصية من أجل حلها نهائيا بعد الانتهاء من المشروع الجاري انجازه و المتضمن تجديد القناة الرئيسية تلبية لمطلب السكان.                   

ع. بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com