السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

محكمة الجنايات سلطت عقوبة 10 سنوات في حق المتهمين

فتاة على رأس عصابة تستخدم بندقية   في الاعتداء على تجار بعنابة
سلطت محكمة الجنايات بمجلس قضاء عنابة، أمس، عقوبة 10 سنوات سجنا نافذا، في حق  أربعة أفراد من عصابة السطو والاعتداء باستخدام بندقية صيد وسيوف، اثنان منهم  في حالة فرار، بينهم فتاة صاحبة المركبة المستحضرة في الاعتداء على صاحب محل تجاري بوسط المدينة، خلف للضحية (ك.هـ) عاهة مستديمة.
ممثل الحق العام التمس في حق المتهمين عقوبة 20 سنة سجنا نافذا، عن جناية تكوين جمعية أشرار بغرض الاعتداء لارتكاب جناية، ومحاولة القتل العمدي.
وقائع القضية استنادا لما جاء في جلسة المحاكمة تعود إلى تاريخ 31 جويلية 2015 لدى استقبال مصلحة الاستعجالات بمستشفى ابن رشد الجامعي الضحية وهو مصاب على مستوى كتفه و صدره، تسببت فيها طلقة نارية من بندقية صيد، حيث نفد الاعتداء ثلاثة أشخاص ويتعلق الأمر بكل من (ب.م.ا) و (ب.س.ا) و (ب.و) المبحوث عنه، كانوا على متن سيارة من نوع «كيا بكانتو» تعود ملكيتها للمتهمة (ق.ص) المتواجدة في حالة فرار وهي عشيقة للمدعو(ب.س.ا)، قاموا بالنزول من السيارة وتهجموا على صاحب المحل في الخارج باستخدام الغاز المسيل للدموع، متبوع بضربة سيف على مستوى الذراع الأيسر، عند إبداء الضحية مقاومة تلقى طلقة نارية من بندقية الصيد، اخترقت صدره ما تسبب في عجزه عن العمل لمدة 45 يوما. وقد  أنكر المتهمون  الواقائع،  فيما أكد الشهود في تصريحاتهم خلال جلسة المحاكمة عملية الاعتداء.
حسين دريدح

حملــة على مواقف السيــارات العشوائيــة وتوقيف 6 أشخــاص
أسفرت حملة المداهمات التي شنتها عناصر الأمن الحضري التاسع، أمس، بوسط مدينة عنابة، بغرض محاربة المواقف غير الشرعية لركن السيارات، عن توقيف 6 أشخاص على مستوى كل من، شوارع الأمير عبد القادر، بوخطوطة، طارق ابن زياد، الزعيم، و17 أكتوبر، تم تحويلهم إلى مقر الأمن بعد ضبطهم متلبسين باستغلال الطريق العام والأرصفة، لإنشاء حظائر عشوائية لركن المركبات، مستغلين أزمة الاختناق المروري بالشوارع المذكورة .
كما أوقفت مصالح الشرطة شخصين محل بحث خلال عملية المداهمات في قضايا مختلفة، إلى جانب حجز 3 عربات متنقلة لبيع الخضر والفواكه مع إنجاز ملفات قضائية ضد المخالفين، تتعلق بالبيع غير الشرعي في الطريق العام.  وتأتي حملة المداهمات استنادا لخلية الاتصال بأمن الولاية، في إطار محاربة الجريمة الحضرية، والقضاء على كامل أشكال النشاطات التجارية الفوضوية على مستوى الأرصفة و جميع النقاط السوداء المتمثلة في المساحات التجارية الفوضوية التي تعرف تجمع أصحاب العربات ونشاط أصحاب المواقف غير الشرعية لركن السيارات.
قوات الشرطة استهدفت الأماكن التي تعرف تنامي ظاهرة استغلال الطريق العام والأرصفة، لتكوين حظائر عشوائية لركن السيارات، أسفرت عن فحص 18 حالة، و تحرير محاضر مخالفة في حق الموقوفين تمهيدا للمثول أمام العدالة.                   

حسين دريدح

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com