الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إلى جانب استئناف عدة أنشطة تجاريــــــة: مصالح الولاية ترخص بفتح أسواق المركبات والمساجد


رخصت مصالح الولاية بقسنطينة، بفتح أسواق المركبات المستعملة كل 15 يوما و باستئناف النشاط العادي للعديد من الأنشطة التجارية، مهددة باتخاذ إجراءات بالغلق في حال مخالفة تدابير الوقاية المفروضة، كما تقرر استئناف الصلوات بجميع المساجد مع مراعاة البروتوكول الصحي.
و ذكرت مصالح الولاية في قرار موقّع من الوالي وتم نشره أمس في صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه و نظرا لتعليمة الوزير الأول الصادرة في 14 فيفري و المتضمنة تخفيف إجراءات الحجر الجزئي المتخذة في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا، فقد تقرر إعادة فتح أسواق المركبات المستعملة كل خمسة عشر  يوما مع الغلق الفوري في حال عدم الامتثال لإجراءات الوقاية، إلى جانب القاعات متعددة الرياضات و القاعات الرياضية، أماكن التسلية و الاستجمام و فضاءات الترفيه.
و لم يعد عدد من النشاطات محددا بأوقات معينة مثلما كان عليه الحال من قبل، و يتعلق الأمر بتجارة الأجهزة الكهرومنزلية، الأدوات المنزلية و الديكورات، المفروشات و أقمشة التأثيث، تجارة اللوازم الرياضية و الألعاب و اللعب، و كذلك محلات المرطبات و الحلويات، و قاعات الحلاقة للرجال و النساء. إلى جانب ذلك، تم رفع إجراء تحديد أنشطة المقاهي و المطاعم و محلات الأكل السريع، مع الإبقاء على التقيد الصارم بالنظام الوقائي و اتخاذ إجراءات الغلق في حال عدم تطبيقه، و تضمن القرار أيضا تحديد تدابير الوقاية و وضع نظام رقابة في ما يتعلق بالأسواق العادية و الأسبوعية، موازاة مع الفتح التدريجي و المراقب للحمامات المعدنية، باستثناء تلك الجماعية.
و قررت ولاية قسنطينة أيضا، استئناف جميع الأنشطة الفندقية العمومية و الخاصة، باستثناء تنظيم الاحتفالات و الحفلات، مع اقتصار نشاط الإيواء على 50 بالمئة من قدرة الاستقبال، إلى جانب العودة التدريجية و المراقبة لحركة النقل بين الولايات، و كذلك الأمر بالنسبة للمراكز الثقافية و دور الشباب، مقابل منع كل تجمعات الأشخاص مهما كان نوعها لا سيما حفلات الزواج و الختان وكذلك التجمعات في المقابر، وقد تم أيضا منع عقد الاجتماعات والجمعيات العامة بالمؤسسات، و هي كلها إجراءات سارية المفعول منذ 15 فيفري. و في قرار آخر موقع من الوالي ساسي أحمد عبد الحفيظ، نُشر أيضا على صفحة الولاية، تم الترخيص بفتح جميع مساجد قسنطينة لأداء صلاة الجمعة و الصلوات الخمس، بشرط منع دخول النساء و الأطفال و الأشخاص الأكثر عرضة لخطر كورونا، و غلق أماكن الوضوء و ارتداء الكمامات و التباعد الاجتماعي و استعمال سجادات شخصية، و كذلك ضمان التهوية الطبيعية للمساجد وتطهيرها، وغيرها من الإجراءات التي سيتم في حال عدم تطبيقها اتخاذ إجراء بالغلق.              ق.م

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com