الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما سيتم انتخاب رئيس المجلس الولائي هذا الأسبوع: تنصــيب 5 مجالــس بلديــة بقسنطــــينة


تم أمس، تنصيب 5 مجالس شعبية بلدية بقسنطينة، كما ستشمل العملية مجلس بلدية عاصمة الولاية غدا، فيما سيتنافس تكتلان سياسيان على رئاسة بلدية الخروب في اليومين المقبلين، في حين أكد الأمين العام للولاية أن برمجة تنصيب المجلس الشعبي الولائي وانتخاب الرئيس سيكونان قبل نهاية الأسبوع الجاري.
و حضرت النصر، أمس، مراسيم تنصيب المجلس الشعبي البلدي بالخروب، حيث أشرف الأمين العام للولاية، سعيد أخروف، رفقة رئيس الدائرة خلفاوي حميد على مراسيم التنصيب، إذ أعلن أخروف عن النتائج النهائية للفائزين بمقاعد في المجلس والتي جاءت مطابقة للنتائج الأولية المعلن عنها قبل أزيد من 20 يوما.
ومن المنتظر أن يختار أعضاء المجلس البلدي بالخروب رئيس البلدية في آجال لا تتعدى 5 أيام، و من المتوقع أن يقدَّم بوخزر سليم المنتخب عن حزب جبهة التحرير الوطني كمرشح لتكتل الأفلان والأحرار و بعض المنتخبين من حزب جبهة المستقبل، في حين رُشح دعاس أمين المنتمي للتجمع الوطني الديمقراطي، عن التكتل السياسي للأرندي وحركة مجتمع السلم وحركة البناء الوطني و منتخبين اثنين عن جبهة المستقبل، فضلا عن منتخبة من الأحرار.
وأكد لنا أعضاء، أن هذه التحالفات غير مستقرة وقد يطرأ عليها أي تغيير خلال اليومين المقبلين، إذ يرى البعض أن الأحرار يمثلون قوة سياسية داخل المجلس، حيث تحصلوا على أكبر عدد من المقاعد وكان يجب، مثلما قالوا، ترشيح منتخب عنهم لاسيما وأن غالبيتهم انتخبوا من طرف ناخبي المقاطعة الإدارية علي منجلي التي وجب أن يكون تمثيلها قويا خلافا للمجالس السابقة.
ومما سيزيد من حدة الاستقطاب هو عدم فوز أي قائمة بنسبة 35 بالمئة من عدد المقاعد، حيث يمكن لأي قائمة أن تقدم مترشحا عنها ليكون الصندوق هو الفيصل، فيما دعا الأمين العام للولاية في كلمته إلى ضرورة تفضيل المصلحة العامة على الحسابات السياسية الحزبية خدمة لمواطني البلدية، بينما أكد رئيس الدائرة على ضرورة الاحتكام للعقل والديمقراطية، خلال تسيير المجلس.
و أشرف مساء أمس، الأمين العام للولاية، أيضا، على تنصيب المجلس الشعبي البلدي بأولاد رحمون و ذلك في جلسة علنية احتضنتها المكتبة البلدية، حيث حضر المراسيم رئيس دائرة الخروب و مختلف السلطات المحلية و المجتمع المدني.
و وفق المعلومات التي تحصلنا  عليها فإنه من المرجح أن تميل الكفة إلى العضو في المجلس السابق و الذي انتُخب مجددا، حملاوي شعيب، حيث تحصل على 6 مقاعد من أصل 19، و سيكون بحاجة إلى أربعة أصوات أخرى ليفوز برئاسة المجلس الشعبي البلدي، وذلك بالتحالف مع إحدى القوائم الفائزة على غرار جبهة المستقبل و حزب الحرية و العدالة اللذين تحصل كل منهما على 4 مقاعد، أو من خلال التحالف مع جبهة التحرير الوطني الفائز بثلاثة مقاعد و التجمع الوطني الديمقراطي الذي نال مقعدين. من جهة أخرى ذكر الأمين العام للولاية، للنصر، أنه سيتم تنصيب المجلس الشعبي البلدي لقسنطينة يوم غد، كما أكد أنه سيتم برمجة تنصيب وانتخاب المجلس الشعبي الولائي بحر هذا الأسبوع، فيما علمنا أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات استلمت المحاضر النهائية لنتائج المجلس الولائي التي لم يطرأ عليها تغيير في المنتخبين الذي أعلن عن فوزهم من خلال النتائج الأولية.و أشرف الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية علي منجلي، حسن خالدي، على تنصيب المجلس الشعبي البلدي بحامة بوزيان، كما نصب رئيس ديوان الوالي، يحياوي السعيد، مجلس بلدية ابن زياد، في حين أشرف مدير التنظيم و الشؤون العامة على مراسيم تنصيب مجلس ديدوش مراد.               لقمان.ق/ رضوان.ص

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com