الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

70 فريقا لمراقبة الأسواق خلال هذه الفترة: إنشـاء 22 سـوق رحمـة في شهـر رمضـان بقسنطيـــنة


أنشأت مديرية التجارة و ترقية الصادرات لولاية قسنطينة 22 سوقا ستدخل حيز الخدمة في شهر رمضان المقبل، تتوفر على مختلف المواد على غرار الخضر و الفواكه و اللحوم البيضاء والحمراء في بعضها من أجل منع المضاربة في هذا الشهر الفضيل، كما ستخصص المديرية 70 فريقا من مصلحتي مراقبة الجودة و قمع الغش لمراقبة الأسواق في هذا الشهر.
و أكد مدير التجارة و ترقية الصادرات بولاية قسنطينة، رشيد حجال، أن مصالحه اجتمعت أمس، بمقر المديرية، بحضور مدير غرفة التجارة و الصناعة «الرمال» و ممثلي الجمعيات المهنية للتجار و مجموعة من المتعاملين الاقتصاديين تحضيرا لفتح أسواق الرحمة بمناسبة شهر رمضان.
و أوضح المتحدث، أنه تقرر إنشاء 22 سوق رحمة موزعة على أغلب بلديات الولاية، و ذلك حسب الكثافة السكانية لكل منطقة، و تتمثل الأسواق في مساحات مفتوحة تباع فيها مختلف المواد على غرار الخضر و الفواكه، فيما تخصص أخرى لبيع اللحوم البيضاء والحمراء، على أن تتوفر على كافة الضروريات على غرار الماء و الكهرباء وأن تكون مغطاة.   
كما قال المسؤول عن التجارة في قسنطينة، إن الهدف الأول من إنشاء هذه الأسواق، هو منع المضاربة من طرف التجار، و الحفاظ على الأسعار التي ستكون حسبه جد معقولة و في متناول المواطن البسيط، على أمل أن تنجح هذه المبادرة خلال شهر رمضان، خاصة و أنها ستتيح فرصة اقتناء المواد الغذائية لكل طبقات المجتمع.
و أرجع المتحدث نجاح هذا الإجراء، بتصرفات وسلوكيات المواطنين، الذين عليهم عدم الانسياق وراء الشائعات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، بوجود ندرة في مادة ما على غرار زيت المائدة أو السميد، مطمئنا المواطنين أن كل المواد متوفرة و بالكميات اللازمة في شهر رمضان، على شرط ألا يحدث تهافت و إقبال غير مبررين من طرف الزبائن مثلما حدث قبل أيام على مادة السميد، مؤكدا أن توفر مختلف المواد و السلع يتحقق بمساعدة المواطن، و بأن مصالحه ستجد مشاكل في حالة حدوث تهافت.
كما أوضح المتحدث أنه تم تخصيص 70 فريقا من مصلحتي مراقبة الجودة و قمع الغش لمراقبة الأسواق في شهر رمضان، بهدف منع حدوث أي ندرة في الأسواق، مؤكدا على أنه لا توجد أي ندرة في أي منتوج حاليا و هو ما سيكون في رمضان، مضيفا أن أعوان الرقابة سيقومون بعمليات رقابية حول جودة المنتجات و كشف كل محاولة غش من طرف التجار، و عليه خصصت هذا العدد من الفرق، و هو الإجراء المعمول به في كل شهر رمضان.
يذكر أن مديرية التجارة و ترقية الصادرات لولاية قسنطينة، أعلمت كافة المتعاملين الاقتصاديين، بالترخيص لممارسة نشاط البيع بالتخفيض خلال شهر رمضان و كذا يومي عيد الفطر، و ذلك داخل المحلات التجارية و خارجها عبر المعارض و الفضاءات التجارية المخصصة لذلك.
و دعت المديرية، لاغتنام هذه الفرصة و الانطلاق بقوة في ممارسة نشاط البيع بالتخفيض خلال هذه الفترة لتدعيم وفرة المنتجات بأسعار تنافسية و منخفضة، خاصة و أن هذا النوع من البيع فرصة للأعوان الاقتصاديين من أجل تنشيط و ترقية نشاطهم، و أشارت ذات المصالح إلى إعفاء الأعوان الاقتصاديين و بصفة استثنائية من طلب رخصة لممارسة البيع بالتخفيض، كما دعت للحرص على اتخاذ الإجراءات الوقاية اللازمة في إطار محاربة فيروس كورونا.
حاتم / ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com