الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما انتهى التحقيق العمومي حول مخطط «البدو»: استلام 7 مطاعم مدرسية جديدة ببلدية قسنطينة

استلمت بلدية قسنطينة خلال الأيام الجارية 7 مطاعم مدرسية جديدة، حيث يرتقب أن تستلم مطعمين آخرين قبل منتصف شهر أوت في إطار التحضيرات للدخول القادم، في حين انطلقت أشغال تعبيد الطرقات على مستوى عدة أحياء، كما استُكمل التحقيق العمومي الخاص بمراجعة المخطط التوجيهي للتهيئة والتعمير ما بين البلديات.
وأفاد نائب رئيس بلدية قسنطينة المكلف بالعمران والإنجازات، إسحاق كرتان، في تصريح للنصر، بأن البلدية استلمت 7 مطاعم مدرسية خلال الصائفة الجارية، حيث يتعلق الأمر بمطعم مدرسة بوجردة في صالح باي ومطعم مدرسة الورتيلاني في بوذراع صالح والمطعم المدرسي في الباردة، بالإضافة إلى مطاعم مدرسة الوجهاني في لوناما وبوعرعورة عمار في سيساوي العليا وكتّاب الباهي في جبل الوحش والعيدي خليفة في الزاوش. وذكر المصدر نفسه أن الأشغال تشارف على الاكتمال بمطعم مدرسة فيلالي الطاهر في شعاب الرصاص، حيث يرتقب استلامه يوم الخميس من الأسبوع الجاري، فضلا عن أنها تقترب من الاكتمال على مستوى مطعم مدرسة أحمد جبار ويرتقب أن يستلم قبل منتصف شهر أوت الجاري.
وأضاف النائب المكلف بالعمران أنه من المرتقب أن تستلم مصالح البلدية مشروع إنجاز قسمي توسعة على مستوى مدرسة فيلالي مختار بحي الجذور مع نهاية الأسبوع الجاري، في حين قال إن استلام مشروع إعادة الاعتبار للمجمع المدرسي بورصاص في حي الصنوبر مرتقب بعد حوالي 20 يوما على أقصى تقدير.
أما بخصوص مشاريع إعادة الاعتبار للطرقات، فلفت المسؤول إلى أن ورشة إعادة الاعتبار للطرقات الداخلية بأحياء الصفصاف وابن تليس والتوت بقسنطينة قد انطلقت بعد أن نصبت المقاولات المستفيدة منها، مشيرا إلى أن العملية تشمل إعادة الاعتبار للأرصفة والمسالك الخاصة بالمركبات، فيما خصص لها غلاف مالي بقيمة 5 ملايير سنتيم.
وأوضح المصدر نفسه أن البلدية أعادت إطلاق إجراءات الصفقة الخاصة بمشروع إعادة الاعتبار لطرقات وادي الحد وابن الشرقي من أجل تعيين مقاولات جديدة لإنجازها، بينما أكد أن عملية إنجاز الطرقات في تحصيص ابن عبد المالك رمضان قد وصلت إلى 85 بالمئة، حيث لم يتبق منها إلا وضع الطبقة الأخيرة من الإسفلت، كما بلغت نسبة تقدم أشغال إعادة الاعتبار للطرقات بحي الياسمين في المنصورة بسيدي مبروك 85 بالمئة.
وقد استكملت عملية إعادة الاعتبار للطرقات بحي الدخيخ في ابن الشرقي وعمارات «أش أل أم» بسيدي مبروك الأسفل والفوبور، في حين من المرتقب أن تستأنف الأشغال خلال هذه الأيام على مستوى حي باب القنطرة، بعد أن انطلقت مؤخرا.
من جهة أخرى، أكد المنتخب أن مرقيا عقاريا تنازل لمصالح البلدية عن قطعتين أرضيتين على مستوى الجذور، حيث تبلغ مساحة الأولى 2800 متر مربع وستخصص لإنجاز مدرسة ابتدائية، بينما تبلغ مساحة الثانية 800 متر مربع وستخصص لإنجاز ملعب جواري، في حين أكد المسؤول انتهاء التحقيق العمومي الخاص بالمخطط التوجيهي للتهيئة والتعمير على مستوى بلدية قسنطينة، حيث تم استقبال التوصيات والتحفظات المطروحة من قبل المواطنين، فيما سيحول الملف إلى المجلس الشعبي الولائي بعد عقد جلسة عمل مع مدير التعمير لولاية قسنطينة.
سامي.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com