الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

طالبوا بصب الأجور والإدارة تنفي وجود تأخر


عمـــال يغلقـــون حظيـــرة سياكـــــو بالمنطقــــــة الصناعيــــــة
أغلق العشرات من عمال مؤسسة سياكو باب الحظيرة على مستوى المنطقة الصناعية 24 فيفري 1956 بقسنطينة، وذلك احتجاجا على تأخر صب الأجور، وعدم حصولهم على منحة المردودية، فيما أكد المدير العام أن قضية المرتبات قد تمت تسويتها.
وشل العشرات من العمال التابعين لشركة سياكو بقسنطينة العمل بمقر الحظيرة المتواجدة بالمنطقة الصناعية، صبيحة أمس الثلاثاء، وذلك بعد أن منع حوالي مئتي موظف دخول وخروج المركبات والشاحنات، كما توقف المعنيون عن أداء عملهم، حيث لم يتنقلوا إلى الورشات، وذلك بسبب تأخر استلامهم لمرتباتهم لحوالي أسبوع، وهو ما سبب لهم مشاكل كثيرة، سيما وأن ذلك تزامن مع شهر رمضان، حيث أوضحوا أنهم اضطروا للاستدانة من أجل ضمان لقمة العيش لأبنائهم.
وتحدث أرباب عائلات يعملون بشركة سياكو عن معاناتهم بسبب تأخر صب الأجور، حيث أوضحوا أنهم يعملون لساعات طويلة على مستوى الورشات وتحت حرارة عالية، ويحرصون على أداء واجبهم بشكل كامل، رغم أن الأجرة التي يتقاضونها زهيدة مقارنة مع ما يستفيد منه موظفون آخرون، حيث أكد المحتجون أن متوسط الأتعاب التي يتقاضونها شهريا لا تتجاوز في المتوسط 25 ألف دينار، وهي في نظرهم زهيدة جدا، كما أثار المحتجون قضية منحة المردودية التي يتلقونها كل ثلاثة أشهر، حيث أوضحوا أنهم لم يستلموا سوى نصف المنحة الشهر الماضي، وهو الإجراء الذي اعتبروه بغير المقبول.
وطالب العمال من مسؤولي الشركة الأخذ بعين الاعتبار حاجتهم لاستلام أجورهم في الوقت المحدد خصوصا عند تزامن ذلك مع المناسبات الدينية والأعياد، مع التشديد على ضرورة تدارك تأخر صب الأجور لهذا الشهر، ومنحهم مرتباتهم في أسرع وقت ممكن، شأنها في ذلك شأن منحة المردودية والتي اعتبروها حقا مكفولا بقوة القانون.
وبالمقابل أكد المدير العام لشركة سياكو السيد كمال قاسمي في تصريح للنصر، أن للاحتجاج خلفيات أخرى غير المطالبة بالأجور، بدليل عدم مشاركة كافة العمال، موضحا أن قضية المرتبات قد تمت تسويتها، حيث صبت الأجور في الحسابات الجارية لكامل الموظفين، نافيا تسجيل تأخر في العملية، أما عن قضية منحة المردودية، وسبب منح الإدارة لنصف القيمة المالية، فقد أوضح ذات المتحدث أن محنها قانونا يندرج من ضمن صلاحيات لجنة خاصة مكونة من عدة أعضاء ممثلين للإدارة والشريك الاجتماعي.
وتابع المدير حديثه أن شركة سياكو تستعد لإجراء انتخابات لاختيار أعضاء الفرع النقابي للاتحاد العام للعمال الجزائريين، وفور الانتهاء من هذا الإجراء، سيتم تلقائيا تنصيب مختلف اللجان والتي من بينها لجنة منحة المردودية، والتي ستكون لها سلطة القرار في الإفراج عنها في الوقت المناسب ووفقا للأهداف المسطرة والعمل المنجز.
عبد الله.ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com