الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مديرية التجهيزات أكدت أن الأشغال ستُستأنف قريبا


أساتذة جامعيون ينتقدون تأخر إنجاز سكنات وظيفية بأم البواقي
انتقد عشرات الأساتذة بجامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي، توقف الأشغال بمشروع إنجاز 60 سكنا وظيفيا، مطالبين الوالي بالتدخل لإعادة دفع الورشة، و تمكينهم من الحصة السكنية الموجهة لهم، و التي يعلقون عليها آمالا كبيرة في تخفيف معاناتهم المستمرة مع التنقل بين معاهد الجامعة و مكان إقامتهم.
و قال ممثلون عن الأساتذة للنصر، بأنهم انتظروا طويلا تجسيد المشروع السكني على أرض الواقع، و اسبتشروا خيرا عند انطلاق الأشغال به، غير أنها بدأت بوتيرة محتشمة لتتوقف بعدها بشكل نهائي، مضيفين أن الورشة مهملة و بأن وضعية الحصة السكنية غامضة، فيما ذهب آخرون إلى التأكيد بأن المشروع جُمد بحجة عدم كفاية الأغلفة المالية المرصودة له.
و ذكر الأساتذة بأنهم يطالبون من والي أم البواقي، التدخل لدفع وتيرة الأشغال المتوقفة، في ظل الأزمة التي يعانيها نحو 800 أستاذ مع السكن، و الذين يرون بأن المشروع المخصص لهم بمثابة الأولوية القصوى التي تستدعي إعادة دفع الأشغال، و أضاف المعنيون بأنهم راسلوا رئيسة الجامعة، التي أعلمتهم بأنها راسلت بدورها الوزارة الوصية و وضعتها في الصورة الحقيقية التي هي عليها الورشة.
مدير التجهيزات العمومية أكد بأن الأشغال بالحصة السكنية التي تضم 60 سكنا، لم تلغ و لم تجمد و أضاف بأن الدولة رصدت لها غلافا ماليا يقدر بـ 29 مليارا و200  مليون سنتيم، موضحا بأن مصالحه بدأت في مرحلة فسخ الصفقة مع المقاول الذي أسندت له الأشغال في وقت سابق، و بين المتحدث بأن مصالحه شرعت في عملية الإسناد من جديد لمقاول آخر، مضيفا بأن الأشغال المتوقفة تتراوح بين 35 إلى 40 بالمائة، و من المنتظر أن تنطلق قريبا.
أحمد ذيب

حملة  لمحاربة التجارة الفوضوية عشية رمضان
 شروع  93 تاجرا  في إجراءات الالتحاق بالسوق الجواري
أبدى، نهاية الأسبوع المنقضي، عشرات تجار الخضر و الفواكه بمدينة أم البواقي، استعدادهم للالتحاق بالسوق الجواري المتواجد على طول طريق خنشلة، بعدما قاموا بسحب وصولات لتسديد مستحقات تأجير المربعات، في الوقت الذي وجهت فيه البلدية دعوة لبقية التجار بالالتحاق بزملائهم، قبل الشروع مجددا في محاربة التجارة الفوضوية عشية شهر رمضان.
رئيس بلدية أم البواقي موسى خليل و في تصريح للنصر، كشف بأن 93 تاجرا خضروا سحبوا وصولات لتسديد مستحقات استغلال الفضاء التجاري، من بينهم 45 قاموا بتسديد المستحقات المترتبة عن استغلال مربعات السوق التجارية، مبينا بأن بقية التجار مجبرين على تسديد المستحقات، بحيث ستشرع البلدية في منع من لم يقم بالدفع من دخول السوق.
محدثنا أضاف بأن فرق الرقابة التي شكلتها البلدية لمتابعة وضعية السوق، بينت بأن بعض الشباب الممارسين للتجارة الموسمية، لم يحترموا المساحات المحددة لهم و أغلقوا الممرات الواقعة داخل السوق، كم أزعجوا بقية التجار، مع تسجيل تصرفات لا أخلاقية لا تشرف سمعة التاجر، مشيرا إلى أن مصالحه ستراسل المعنيين لدفعهم نحو الالتزام بالآداب العامة للتجارة، و كذا إرغامهم على احترام كل من دخل السوق من التجار أو من المواطنين، مهددا في السياق ذاته باتخاذ إجراءات ضد المخالفين، قال إنها ستكون قانونية و تمس جميع المخالفين.
“المير” وجه الدعوة كذلك لعدد من الباعة الذين تمسكوا بممارسة التجارة في نقاط ممنوعة على الطريقين الوطنيين رقم 10 و 32، إضافة إلى البعض المتواجد بحي “لاسيتي” و نقاط داخل المدينة، مبينا بأنه سيشرع في الأيام القادمة في إجراءات حجز البضائع بالنسبة للمخالفين، و موضحا بأن مؤسسات الدولة مصرة على القضاء على التجارة الفوضوية، و على المخالفين تأجير محلات عند الخواص أو دخول الأسواق العمومية، و الهدف من هذه الإجراءات يكمن في فتح سوق جواري يومي ببلدية أم البواقي، على أن يكون لشباب المدينة الفضل في تحقيق هذا الإنجاز الذي سيلقون من خلاله كل الدعم من السلطات المحلية.
    أحمد ذيب    

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com