السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الثاني 1446
Accueil Top Pub

بعد تبديد المخاوف بشأن خطر التشققات والي المسيلة يؤكد


لا ترحيــل لسكـان حي 150 مسكنـا إلى القطب الحضري الجديد
فند والي ولاية المسيلة مقداد حاج، نهاية الأسبوع المنقضي، وجود أي نية في الوقت الحالي لترحيل سكان حي 150 سكنا اجتماعيا إيجاريا  الى القطب الحضري الجديد بعاصمة الولاية، و الذين يشتكون منذ أشهر من معضلة التشققات التي ظهرت على العمارات التي يقطنون بها، ما دفعهم إلى رفع انشغالهم أكثر من مرة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا على أن المصالح التقنية لا ترى أي خطر على السكان، و هو ما يدفع إلى بعث رسالة اطمئنان بين القاطنين في الحي. زيارة مسؤول الهيئة التنفيذية إلى الحي المذكور، تأتي في أعقاب النداءات التي رفعها السكان في أكثر من مرة معبرين عن مخاوفهم من استمرار تصدع العمارات خارجيا و داخل شققهم التي شغلوها قبل أكثر من سنة، و ذلك بعد أن ظهرت الكثير من التشققات، و هي الوضعية التي جعلتهم يطالبون بضرورة إيجاد حلول استعجالية لهم و من ذلك ترحيلهم من هذه السكنات إلى أخرى أكثر أمنا، حيث أشار مسؤولو ديوان الترقية والتسيير العقاري ومكتب الدراسات وهيئة المراقبة التقنية في تفسير لما يحصل من تصدعات وتشققات، إلى نوعية الأرضية التي أنجزت عليها السكنات والتي رغم ذلك يرون أنها  لا تشكل أي خطر على المباني باعتبار أن التشققات خارجية فقط ، يتم تصحيحها من خلال عمليات جارية حاليا تمر عبر 3 مراحل، و هذا قصد إزالة الخطر نهائيا بتغيير بعض شبكات الصرف الصحي و المياه الصالحة للشرب، إضافة إلى ترميم التشققات للقضاء عليها.
و أوضح مدير مكتب الدراسات أن هذه الوضعية عاشها قبل ذلك القاطنون بأحياء سكنية ببلديتي برهوم وسيدي هجرس، حيث أن أشغال الترميم كانت مجدية في آخر المطاف، و تخلص السكان من الخطر الذي كان محدقا بهم إلى دون رجعة. و قال الوالي بأنه لا يمكن أن يكون هناك خطر  يحدق بالسكان و تبقى السلطات الوصية مكتوفة الأيدي حيال ذلك، و إلا كان سيتخذ قرار  فوري  بترحيلهم إلى سكنات جديدة، مؤكدا على أنه يقوم بمتابعة صارمة و يومية لعملية ترميم و تصحيح هذه المشكلة، و التي شدد على ضرورة الإسراع في إنجازها، كما حث السكان على تنظيم أنفسهم من خلال إنشاء جمعية حي لمتابعة العملية و التواصل مع سلطات الولائية مستقبلا بشأن أي مشاكل تطرح. هذا و كان ذات المسؤول قد قام بزيارة لعدد من أحياء بلدية المسيلة الريفية على غرار مزرير، والجنان الكبير، أين وقف على عملية تحويل مقر دار الصيانة ببلدية أولاد منصور إلى مقر للحماية المدنية، و كذا الوقوف على سير تهيئة منطقة النشاطات الجديدة بأولاد احمد التي يتم إنجازها بالتطوع من قبل مقاولات و مستثمرين خواص.
فارس قريشي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com