الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

طالبوا بمستحقات تكوين معلمين بالطارف

أساتذة جامعة التكوين المتواصل يهددون باللجوء إلى العدالة
يشتكي أساتذة جامعة التكوين المتواصل بالطارف ، تأخر تسديد مستحقاتهم المالية العالقة منذ عامين  والمتعلقة بتكوين أساتذة التربية في الطورين الإبتدائي والمتوسط في مختلف التخصصات العلمية ، من أجل الإستفادة من الترقية المهنية .
 وهذا بمقتضى الإتفاقية المبرمة بين رئاسة جامعة التكوين المتواصل للعاصمة ووزارة التربية الوطنية التي تقرر بموجبها تكفل أساتذة جامعة التكوين المتواصل بالإشراف على عملية تكوين الأساتذة المعنيين بالترقية مقابل حصول المكونين من أساتذة جامعة التكوين المتواصل على المستحقات المالية المحددة في الإتفاقية.
وذكر ممثلون عن الأساتذة في إتصال مع «النصر « أن كل مساعيهم باءت في الفشل لدى رئاسة جامعة التكوين المتواصل بالعاصمة من أجل  تسديد مستحقاتهم المالية التي يطالبون بها منذ سنة 2015 ، بالرغم من قيام مصالح التربية لولاية الطارف بصرف أتعابهم المالية في الحساب الجاري الوحيد لمديرية جامعة التكوين المتواصل بالعاصمة منذ فترة طويلة  كما يقولون، وأضاف الأساتذة أنهم طرقوا كل أبواب الجهات المعنية من أجل  تسوية الملف  بالطرق الودية تجنبا لتصعيد الموقف، غير أنه تم تجاهل مشكلتهم  و توجيهم من جهة لأخرى ،  ما أثار استياءهم وتذمرهم ، الأمر  الذي دفعهم  حسبهم إلى رفع شكوى للمسؤول الأول على رئاسة جامعة التكوين المتواصل من أجل التدخل العاجل للنظر في القضية والإسراع في تسوية صرف مستحقاتهم ، وهددوا باللجوء إلى العدالة وتعليق تكوين أساتذة التربية المعنيين بالترقيات مستقبلا بسبب التقاعس في تسديد مستحقاتهم ، وهذا بعد أن قاموا بتكوين دفعتين الأولى في 2014/2015 و الثانية في 2015/2016   دون حصولهم على المقابل المادي حسب قولهم.
  رئيس مركز جامعة التكوين المتواصل حفايظية كمال ،  قال أن تأخر  تسديد الحقوق المالية للأساتذة يعود إلى  تفضيل  المديرية العامة دخول كل المستحقات المالية للتكوين في الحساب الوحيد  لرئاسة الجامعة من أجل تسديد كل مستحقات الأساتذة الذين أشرفوا على تكوين معلمي وأساتذة قطاع التربية على المستوى الوطني دفعة واحدة  ، كون أن رئاسة الجامعة تحوز على حساب وحيد ومحاسب واحد، وهو وكيل مفوض  و المخول بصرف جميع مستحقات عمال وأساتذة الجامعة على المستوى الوطني ، وطمأن المسؤول  المعنيين بأنه تلقى وعودا من قبل الرئيس الجديد لجامعة التكوين المتواصل لتسوية الملف والشروع في صرف مستحقات الأساتذة العالقة في أقرب وقت،  بعد الإنتهاء من كل الإجراءات الإدارية .
في حين قال مدير التربية لولاية الطارف جيلالي عزالدين أن مصالحه قامت بصرف مستحقات أساتذة جامعة التكوين المتواصل الذين أشرفوا على تكوين أساتذة قطاعه فور الإنتهاء من عملية التكوين، حيث   تم صرف حوالي مليار ونصف لتسديد مستحقات هؤلاء الأساتذة والتي صبت في الحساب الجاري لرئاسة الجامعة بالعاصمة حسب الإتفاقية المبرمة بين الوصاية  ومديرية جامعة التكوين المتواصل . وقد حاولنا الإتصال بالأخيرة غير أن جميع المساعي باءت بالفشل.
نوري.ح

بلدية بوثلجة
الإفراج عن قائمة المستفيدين من حصة 240مسكنا  
أفرجت أمس لجنة توزيع السكن على القائمة الأولية للمستفيدين من حصة 240مسكنا ببلدية بوثلجة بولاية الطارف ، حيث تم تعليقها   عبر عدة نقاط بشوارع وأحياء البلدية.
و  قال رئيس البلدية فرطاس النور أن القائمة تم إعدادها على ضوء التحقيقات الميدانية التي دامت لعدة أشهر تم خلالها الوقوف عن كثب على الظروف الإجتماعية والسكنية التي يقبع فيها طالبو السكن ، مشيرا أن الأولوية في الإستفادة  أعطيت لأصحاب الملفات القديمة التي تعود  إلى 1994 و 2015 من خلال إعطاء الفرصة لكل الأشخاص  الذين تتوفر فيهم المقاييس المطلوبة للحصول على السكن بكل شفافية ونزاهة ، وأردف المتحدث أن القائمة تم وضعها تحت المجهر  مع إحالة  أسماء المرشحين للإستفادة من البطاقية الوطنية والتحقيقات الإدارية إضفاء   للشفافية والعدالة على حد تعبيره ، وأردف المسؤول أن الإستفادة مست جميع الأحياء والتجمعات السكانية الثانوية وقد روعي في عملية التوزيع،  مقاييس محددة وإعطاء الأولوية للأقدمية و الفئات الهشة والذين يعانون ظروفا سكنية مزرية .
وطمأن المير  المواطنين الذين لم يسعفهم الحظ هذه المرة في الإستفادة  بإدراجهم في الحصة الثانية  وقوامها 430مسكنا،  توجد في طور الإنجاز والتي ستوزع على مستحقيها العام المقبل ، وقد تم فتح مكتب بالدائرة لتمكين المواطنين من إيداع طعونهم التي بلغت في يومها الأول  17طعنا والتي وعد المير بدراستها بكل نزاهة وصرامة، على أن يتم إسقاط كل الإستفادات التي لا تستوفي الشروط .
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com