الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد تقديم مديرية النقل بأم البواقي لتطمينات بالاستجابة للمطالب

 
نقابتا الناقلين بعين البيضاء تعلق  الإضراب
قرّرت، أمس، نقابتا سيارات الأجرة الحضرية وفرع حافلات النقل الحضري التابع للمنظمة الوطنية للناقلين الجزائريين بعين البيضاء، تعليق إضراب اليومين الذي كان مقررا انطلاقا من يوم أمس، بسبب تقديم السلطات المحلية والجهات الوصية ممثلة في مديرية النقل، وعود بالاستجابة للمطالب المطروحة من جانب التنظيمين النقابيين.
ممثلو النقابتين بينوا بأن تعليق الإضراب لفترة 12 يوما، جاء بعد تدخل رئيس الدائرة بعقد اجتماع ضم النقابتين إلى جانب مديرية النقل وممثل عن أمن الدائرة والدرك الوطني، والذي تم فيه التأكيد على وجوب استدراك بعض الهفوات التي حملتها القرارات السابقة التي جاءت تحت أرقام 10 و18 و43، حيث تم الاتفاق على تحرير قرار رابع يحمل ما جاء في القرارات الثلاثة، والذي يلزم الناقلين على الخطوط العاملة خارج المدينة بالدخول لمحطة نقل المسافرين الجديدة، وبين المتحدثون  بأنهم أمهلوا الجهات التي اجتمعت بهم حتى يوم الأحد القادم لتنفيذ ما تمخض عنه الاجتماع، أو العودة مجددا لخيار الإضراب.
ويتضمن الإشعار بالإضراب المحرر من طرف نقابة حافلات النقل الحضري المنضوية تحت لواء المنظمة الوطنية للناقلين الجزائريين، تأكيد النقابة على الالتزام بمحضري الاجتماعين المنعقدين في الثاني عشر من شهري مارس وأفريل الماضيين ، واللذين تم التوصل فيهما إلى ضرورة تفعيل القرار رقم 18 المؤرخ في السابع عشرة من شهر فريل المنقضي، وبحسب الإشعار بالإضراب فالمنظمة المعنية طالبت بتجسيد القرار رقم 18 على أرض الميدان، باللجوء لتسخير عناصر القوة العمومية، وذلك لمحاربة ظاهرة النقل غير الشرعي، وانتقدت النقابة ما وصفته بالتواجد الكثيف لمقرات الشرطة بالمدينة   دون أن يتم تفعيل دورها في محاربة هذه الظواهر غير القانونية.
من جهتها نقابة سيارات الأجرة الحضرية المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، أرجعت سبب إضرابها الذي كان مقررا ليومين متتاليين إلى ما وصفته بالفوضى التي يتخبط فيها قطاع النقل الحضري بالمدينة، و  التي لم تجد لها الجهات الوصية حلولا جذرية بالرغم من مراسلات النقابة العديدة لجميع السلطات الولائية،  واعتبر ممثل عن مديرية النقل الاجتماع الذي انعقد بمقر الدائرة بالإيجابي، والذي تم فيه الاتفاق على جميع النقاط، حيث تنتظر مصالحه القائمين على شؤون المجلس البلدي لتحرير قرار يضم إحصاء لجميع الخطوط التي تنشيط بالمدينة، وكذا وضع نقاط توقف لهذه الخطوط.
أحمد ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com