الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

باتنة

13 سنة سجنا لعناصر عصابة تسرق السيارات بالاستدراج و العنف
سلَطت في ساعة متأخرة من مساء أول أمس، محكمة الجنايات بمجلس قضاء باتنة، عقوبة 13 سنة سجنا لثلاثة متهمين بتكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجنايات السرقة بتوافر ظروف التهديد والليل والتعدد واستحضار مركبة، وبرأت المحكمة ساحة متهمين اثنين، فيما أدانت متهم آخر بحكم غيابي بعقوبة 20 سنة سجنا نافذا، لتورط أفراد العصابة في عدة عمليات سرقة سيارات تحت طائلة التهديد والاعتداء بعد استدراجهم.
  و قد  عرفت جلسة المحاكمة اشتباكات ، بعد أن هاجم متهمان متهما آخر مباشرة بعد النطق بالحكم بعد أن كان الأخير  قد أوشى بباقي أفراد العصابة التي كانت وراء سرقة السيارات، ووجد رجال الشرطة صعوبة في فك الشجار، وتعود أطوار القضية إلى نهاية شهر أوت من سنة 2016 حيث تعرض شخص يشتغل بسيارته في النقل الموازي سائق «فرود» قد تعرض لاعتداء وسرقة مركبته من طرف أفراد عصابة، بعد أن تم استدراجه من طرف أحدهم من محطة نقل المسافرين الجنوبية «أذرار الهارة» عند الرابعة بعد منتصف الليل وذلك باتجاه المستشفى الجامعي.
وقد صرح الضحية، بأنه وبطلب من شخص تقدم منه بمحطة نقل المسافرين لإيصاله إلى المستشفى توقف بالجسر المحاذي لعمارات بزالة، وفي تلك الأثناء تهجم عليه ذلك الشخص وقام بخنقه ليتفاجأ بتوقف سيارة أخرى ونزل منها شخصان يرتديان أقنعة وبأيديهم سيوف، ومن شدة الخوف قال الضحية بأنه لاذ بالفرار ليتم الاستيلاء على سيارته وفرَ بها المجهولون باتجاه وسط مدينة باتنة، وأضاف بأنه يتذكر مواصفات الشخص الذي ركب معه.
تحريات مصالح الأمن مكنت بعد مرور أسبوع من العثور على السيارة المسروقة نوع هيونداي إيديس بحظيرة غير محروسة بالقطب العمراني حملة 03، وبرفع البصمات من السيارة تم توقيف ثلاثة أشخاص على ضلوع بقضية سرقة سيارة نوع شيفرولي أفيو استدرجوا صاحبها من سطيف إلى عين جاسر، ويتعلق الأمر بكل من (كـ ز) 39 سنة و(ب ل) 32 سنة و(ف ف) 31 سنة وقد تعرف الضحية على ملامح الأخير.
وكان المتهم (كـ ز)، قد أكد بأن من قام بالسرقة هم (ف م إ) 23 سنة المكنى شوشو والمدعو فارس وآخر يدعى الكاميروني، وقال بأن المتهمين أحضرا له السيارة حتى يبيعها وقبل ذلك قام بركنها بحظيرة غير محروسة بحملة 03 واعترف بقيامه بعدة سرقات للسيارات وبعد إجراء المواجهة بين المتهم  ومن كشف عنهم تراجع عن تصريحاته،  وقال بأنهم ليسوا الفاعلين وأن الفاعل يدعى (ن ر) المكنى السراق والمتواجد في حالة فرار (أدين بـ20 سنة غيابيا) وهو المتهم المتورط في عدة عمليات سرقة أخرى، وتبين أن المتهم (ف ف) قد مثل يوم سرقة السيارة أمام فرقة الدرك بحاسي مسعود في قضية سرقة سيارة أخرى وتم تسليمه لدرك عين جاسر لتدين المحكمة كل من (كـ ز)، (ب ن)، و(ف م إ) بعقوبة 13 سنة سجنا نافذا، وبرأت (ف ف) و(ب ل) من قضية السرقة فيما أصدرت حكما غيابيا بـ20 سنة ضد ( ن ر) ولم تحدد هوية المدعو فارس ومتهم آخر.          
يـاسين/ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com