الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أويحيى يرجع ارتفاع أسعار اللّحوم البيضاء إلى زيادة الطلب صيفا ويصرح:منع الحفلات عقوبته السجن لكننا نرحم بعضنا

 

فيما قال غول بأن الأغلبية دخلت في مرحلة تجسيد قرار دعم الرئيس
أويحيـــى: عـــدد الـمساندين لترشيح بوتفليقـــة سيزداد في الأسابيــع القادمــة
قال الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى إن دائرة المساندين لدعم النداء الموجه لرئيس الجمهورية من أجل الاستمرارية ستتوسع في الأسابيع القادمة، ونفى  ممارسة أي ضغط على هذا الأخير من أجل الترشح لعهدة خامسة، كما دعا إلى حوار سياسي شامل بين مختلف مكونات الطبقة السياسية  حول القضايا الاجتماعية والاقتصادية وغيرها، أما عمار غول فقد أوضح أن أحزاب الأغلبية الرئاسية قد حسمت في قرار مساندة بوتفليقة لعهدة جديدة وقد شرعت في المرحلة الثانية وهي تجسيد هذا القرار في الميدان.
استقبل الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى، أمس بالمقر الوطني لحزبه رئيس تجمع أمل الجزائر، عمار غول، في إطار اللقاءات التشاورية التي تعقد هذه الأيام بين أحزاب الأغلبية الرئاسية وغيرها، وقال أويحيى في لقاء صحفي أعقب ذلك أن اللقاء مع غول تناول التأكيد على دعم عهدة خامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة والتنسيق بين أحزاب الأغلبية الرئاسية، و أيضا تبادل المعلومات حول ما يدور في البلاد.
ونفى أويحيى ما تداول عن أن أحزاب الأغلبية الرئاسية تمارس ضغطا ما على الرئيس من أجل الترشح للانتخابات الرئاسية، وقال " لا اعتقد أن مجاهدا مثل بوتفليقة يمارس عليه ضغط ما"، متسائلا من جهته عن القصد من الاجتماعات التي تعقدها الأطراف المنتمية للقطب الآخر (المعارضة)، قبل أن يضيف بأنه "متفائل بأن عدد المساندين لدعوة الترشح لعهدة خامسة سيزداد في الأسابيع المقبلة".
وقال في ذات السياق دفاعا عن خيار الموالاة ترشيح بوتفليقة أن المعارضة لما تقول بأن هذا الأخير لابد ألا يترشح لها حساباتها كتيار سياسي، و منه فإن أحزاب الأغلبية الرئاسية لا يمكن لأحد أن يلومها على الخطوة التي قامت بها لأنها تساند الرئيس منذ 20 سنة، وهي مقتنعة بالنتائج المحققة في الميدان، وموقفها هذا إحساس وقناعة من عائلة سياسية وبالتالي " ما هو السبب الذي يدفعني لتغيير موقفي" يتساءل أويحيى.
وردا عن سؤال حول تردد بعض المحسوبين على الأغلبية الرئاسية في دعم النداء المتعلق بالاستمرارية- في إشارة إلى عمارة بن يونس- قال أويحيى "اسألوا هؤلاء المترددين"، ونفى أن تكون اللقاءات التي تعقد هذه الأيام بين أحزاب الاغلبية ردا على مبادرة التوافق الوطني التي أطلقها رئيس حركة مجتمع السلم قبل أسابيع قليلة.  
لكنه قال بأن مبادرة حمس خلقت حركية داخل الطبقة السياسية، لكن أول من دعا إلى دعم الرئيس لعهدة جديدة كان الآفلان قبل خمسة أشهر، و عليه فإن أحزاب الموالاة تنسق فيما بينها، ودعا المتحدث إلى حوار سياسي بين مختلف مكونات الطبقة السياسية حول القضايا الاجتماعية والاقتصادية وغيرها.
 من جانبه قال عمار غول رئيس تاج بأن أحزاب الأغلبية الرئاسية حسمت في خيارها وهو دعم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة جديدة " قرارنا دعم الرئيس فصل فيه ونحن الآن في مرحلة تجسيد القرار، لسنا على مستوى إبداء الرأي، اليوم نحن على مستوى تجسيد القرار لإنجاح اختيارنا باستمرار الرئيس لمواصلة المسيرة وسنوسع هذه اللقاءات للأغلبية الرئاسية وغيرها".
وعن البديل في حال قرر بوتفليقة عدم الترشح رد رئيس تاج"  في حال لم يترشح لكل حادث حديث وتاج حزب الدولة والشعب وسيبقى في خدمة الدولة والشعب".
 كما تحدث غول في اللقاء الصحفي عن عقد لقاءات في المستقبل مع أحزاب أخرى، و مواصلة التنسيق مع أحزاب الأغلبية الرئاسية حول قرار دعم الرئيس لعهدة جديدة، مشيرا أن وجهات النظر كانت متطابقة إلى حد كبير مع الأرندي، وسيلتقي غول اليوم أمين عام الآفلان جمال ولد عباس في نفس الإطار. إلياس –ب

أويحيى يرجع ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء لزيادة الطلب عليها صيفا
منع الحفلات عقوبته السجن في بلدان أخرى لكننا نرحم بعضنا البعض
أرجع الوزير الأول، أحمد أويحيى، ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء في السوق هذه الأيام إلى الطلب المتزايد عليها، و الحل برأيه لوقف المضاربة هو الزيادة في الإنتاج، مؤكدا مواصلة الدولة دعم تربية المواشي والدواجن، وكشف أن المرسوم المنظم للإجراءات الواردة في قانون المالية التكميلي المتعلقة بفرض رسم وقائي على قائمة من المواد سمح بإعادة استيرادها سيصدر قريبا، و جدد التأكيد على أن حوادث منع حفلات فنية غير مقبولة وعقوبتها السجن في بلدان أخرى.
 وقال أحمد أويحيى في لقاء صحفي له أمس بالمقر الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي عقب اللقاء الذي جمعه برئيس حزب "تجمع أمل الجزائر" عمار غول في إطار المشاورات السياسية بين الأحزاب إن ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء في الأيام الأخيرة راجع لارتفاع الطلب على هذه المادة صيفا، مضيفا أنه "مهما تكون محاولات الرقابة فإن السوق يسير وفق قاعدة العرض والطلب".
 وأضاف المتحدث أن الجواب الكافي لمثل هذه الظواهر هو زيادة الإنتاج لتقليص هامش المضاربة، مؤكدا مرة أخرى أن الدولة تدعم تربية المواشي والدواجن.
وردا عن سؤال حول عدم تطبيق البند الوارد في قانون المالية التكميلي لسنة 2018 المتعلق بالرسم الوقائي المفروض على بعض المواد التي كانت ممنوعة من الاستيراد والتي سمح باستيرادها مقابل فرض هذا الرسم المقدر بنسبة 60 من المائة رغم صدور القانون قبل أيام، أوضح أويحيى أن قانون المالية التكميلي صدر في الجريدة الرسمية منذ حوالي عشرة أيام فقط، وأكد أن المرسوم المنظم لهذه العملية سوف يصدر قريبا  والذي سيتضمن الاجراءات الخاصة بالتطبيق،  معتبرا ذلك مكسبا للشعب و للحكومة والاقتصاد الوطني عموما بالشكل الذي سيسمح بخدمة سيادة الشعب الجزائري اقتصاديا وإبعاده عن اللجوء للمديونية الخارجية.
وعاد الوزير الأول إلى حوادث منع بعض الحفلات الفنية من قبل مواطنين في عدة ولايات منتقدا في السياق مواقف بعض الأطراف التي مالت حسب تعبيره" للشعبوية والنفاق" بخصوص هذا الأمر،  قبل أن يضيف بأن المطالب الاجتماعية حق لكن منع الناس من الحفلات شيء آخر.
وقال المتحدث مضيفا بأن مثل هذه الحوادث عقوبتها السجن في بلدان أخرى لكن نحن في الجزائر نرحم بعضنا البعض، واعتبر منع الناس من الحفلات شغبا لا يمكن قبوله مهما كان ليس من حق أي كان حرمان الناس من حقوقهم.
  إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com