السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الفـاف تتدخــل في «قضية محـرز»


تواصل الصحافة الانجليزية والعالمية إثارة الجدل، بخصوص نجم الخضر رياض محرز، وقضية غيابه عن لقاء الدرع الخيرية أمام نادي ليفربول الأحد الماضي، بقرار من الطاقم الطبي لنادي مانشستر سيتي، خوفا من تداعيات تناوله لدواء يمكن أن يكون مُنشطا، حيث حاولت هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي) معرفة رأي مسؤولي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في الموضوع، خاصة وأن هناك من يعتقد أن قائد الخضر، قد استعمل هذا العقار، خلال مشاركته في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، وهو ما يعد بمثابة اتهام مباشر للطاقم الطبي، للمنتخب الوطني بقيادة الدكتور بن عزيب.  
ودخلت «الفاف» على الخط، في ملف قضية إمكانية تناول محرز لأدوية ممنوعة، من قبل الهيئة الدولية لمكافحة المنشطات، حيث كشف مصدر من الاتحاد الجزائرية لكرة القدم، في تصريح حصري أمس، لهيئة الإذاعة البريطانية «بي.بي.سي»: “لا يوجد حدث لنتكلم عنه”، وتابع: “اللاعب رياض محرز تناول أدوية بعد مسابقة كأس أمم إفريقيا 2019، وهو ما يعني أن المشكل لا يهمنا، بل يتعلق بناديه مانشستر سيتي فقط».
وتأتي تصريحات المصدر، الذي لم يكشف تقرير “بي. بي. سي» عن هويته، لتبرئة الاتحادية والطاقم الطبي للمنتخب، خاصة وأن كلام الأخير، حمل اللاعب وناديه مانشستر سيتي المسؤولية كاملة، بخصوص الدواء الذي استعمله اللاعب، على اعتبار أن قائد الخضر، كان مطالبا باستشارة طبيب السيتي، قبل القيام بهذه الخطوة، ولو أن جريدة “ذا صن” ذائعة الصيت أكدت في أعدادها السابقة، أن محرز لا علاقة له بالمنشطات، وكل ما في الأمر أنه أخطأ بالاعتماد على نفسه، في معالجة التهاب العين، الذي عانى منه عند تواجده بمسقط رأسه ب “سارسال» الفرنسية.   
هذا، وكما هو معلوم، فقد جدد رياض محرز العهد في الأسبوع الفارط، مع تدريبات مانشستر سيتي، غير أن مدربه بيب غوارديولا، رفض الاستعانة بخدماته في مباراة الدرع الخيرية أمام “الريدز»، خوفا من سقوطه في اختبار كشف المنشطات، باعتباره لا يعلم نوعية الأدوية التي تناولها في فترة الراحة، ولو أن آخر الأخبار، تشير أن محرز سيكون مؤهلا للمشاركة في مباراة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز أمام ويست هام، على عكس ما راج في اليومين الماضيين، بخصوص إمكانية استبعاد صاحب 28 عاما عن الجولة الافتتاحية ل “البريمرليغ».
في سياق ذي صلة، روجت مواقع وصحف سنغالية، لشائعة مغرضة عن المنتخب الوطني، مفادها اعتماده على المنشطات، من أجل الفوز بمسابقة كأس أمم إفريقيا مصر 2019، ويأتي هذا الاتهام الخطير على خلفية التصريح، الذي أدلى به الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بخصوص عدم الدفع بنجمه رياض محرز خلال مباراة الدرع الخيرية أمام ليفربول، وقال غوارديولا في ذلك السياق، أن الإطار الطبي للسيتي فضل عدم التعويل على هذا الأخير في “موقعة ويمبلي»، خوفا من سقوطه في اختبار كشف المنشطات، باعتباره لا يعلم نوعية الأدوية، التي تناولها خلال فترة تواجده مع الخضر، وهو ما استعمله السنغاليون، ذريعة لتبرير فشلهم وسقوطهم مع أشبال بلماضي في مناسبتين بمصر.
إلى ذلك، تساءلت المواقع السنغالية هل هناك أدوية ممنوعة دوليا، ويسمح الاتحاد الإفريقي استعمالها، مطالبا في ذات الوقت بإزالة الغموض حول هذه المسألة.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com