الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بالاعتماد على تكنولوجيات المعلومات والاتصال

وزارة العمل تضع برنامجا لتحسين الخدمة العمومية
أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي حسان تيجاني هدام أمس عن وضع برنامج لعصرنة مختلف المصالح التابعة للقطاع، بغية تسهيل الاجراءات الادارية وضمان الجودة في تقديم الخدمة العمومية.
وأوضح الوزير لدى افتتاح لقاء تمحور حول “تكنولوجيا المعلومات والاتصال في خدمة المواطن”، أن قطاعه يعكف على تطوير مشاريع في مجال الذكاء الاصطناعي خلال الأشهر القليلة القادمة، تتمثل أساسا في برنامج التعرف على ملامح الوجه بواسطة الهواتف الذكية، ما يسمح بإعفاء المتقاعدين من تقديم شهادة الحياة وتجنيبهم عناء التنقل الى وكالات الصندوق الوطني للتقاعد.
كما كشف تيجاني عن برنامج خاص بالمراقبة الطبية لمساعدة الطبيب على اتخاذ القرار دون حضور الشخص المعني، قصد تجنيب المرضى عناء التنقل، خاصة بالنسبة للقاطنين في مناطق الجنوب والمناطق النائية.
وتتمثل هذه البرامج حسب الوزير، في توفير فضاءات الكترونية مخصصة للمؤمنين اجتماعيا على غرار بوابة “الهناء” تسمح لهم الاطلاع على الخدمات المقدمة لهم، إلى جانب إجراء آخر يتعلق ببرمجة نظام يترجم فوريا لغة الإشارة إلى نص مقروء أو العكس لفائدة فئة الصم البكم، و ذلك في إطار العناية التي يوليها القطاع لذوي الاحتياجات الخاصة.
وذكر الوزير بمشاريع أخرى حققها قطاعه، منها إنشاء مراكز البيانات، وتطوير الأنظمة وفق معايير ومقاييس دولية، بما يضمن تأمين المعلومات وتوفير الخدمات عن بعد بصفة مستمرة، باستعمال أحدث التقنيات، حيث تم انجاز و تطوير عدة تطبيقات، من بينها تلك المتعلقة بالتصريح عن بعد لاشتراكات الضمان الاجتماعي، وتطبيقات الدفع ومتابعة الملفات عن طريق الانترنت».
كما تم الربط بين قواعد بيانات صناديق الضمان الاجتماعي وقاعدة بيانات المركز الوطني للسجل التجاري، لتمكين المواطنين المتحصلين على السجل التجاري من الانتساب للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء “كناس”، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء “كاسنوس” بصفة أوتوماتيكية.
 ق/و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com