الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نحو تصدير أزيد من 4 آلاف طن من التمور إلى روسيا

 أكد مصدرون جزائريون مختصون في مجال إنتاج و تحويل التمور أن مشاركتهم في المعرض الدولي للمنتجات الغذائية والزراعية الذي نظم مؤخرا بالعاصمة الروسية موسكو مكنتهم من إبرام عقود تجارية لتصدير أزيد 4 آلاف طن من التمور إلى روسيا و منها إلى الدول الأوروبية الأخرى.
وأكد هؤلاء المصدرون  في ختام هذه التظاهرة الاقتصادية الدولية، أن مشاركاتهم  المنتظمة في المعارض والصالونات  الدولية مكنتهم من التعريف بالتمور الجزائرية التي لاقت رواجا و طلبا كبيرا، مبرزين أنه بفضل هذه المعارض الدولية استطاع الزوار من مختلف الجنسيات اكتشاف وتذوق التمور الجزائرية بمختلف أنواعها التي تنفرد بالجودة والنوعية الرفيعة .
وأكد المتعاملون في مجال التصدير تلقيهم طلبات كثيرة خلال معرض موسكو الأخير لتصدير التمور الجزائرية، حيث عبر متعاملون من كوريا الجنوبية والصين وفنلندا وسيريلانكا و اندونيسيا والهند عن رغبتهم في إبرام عقود تجارية لتوريد التمور الجزائرية خصوصا نوعية «دقلة نور» المصنفة ضمن أجود أنواع التمور عالميا.
 وقال مسؤول  مؤسسة حدادو لإنتاج التمور سليم حدادو في إن مؤسسته أبرمت خلال معرض «وورلد فود موسكو» على عقد مع شركة توزيع روسية منيتم بمقتضاه تصدير نحو ألف طن من التمور الى السوق الروسي، إلى جانب تلقيه عروضا أخرى من كل من الهند و سيريلانكا وأندونيسيا والامارات العربية المتحدة و البنغلاديش هي حاليا قيد الدراسة.
وذكر المصدر أن التمور الجزائرية أصبحت في السنوات الأخيرة أكثر رواجا على المستوى الدولي، واستطاعت ان تجد مكانة لها في أسواق جنوب شرق آسيا، خصوصا الهند التي تحوز على سوق بتعداد 6ر1 مليار مستهلك.
 وقال من جهته مسير مؤسسة «بوعرفة للتمور» عشاب مولود، إنه  بصدد إبرام عقد مع مؤسسة روسية لتصدير التمور يمتد على سنوات، والبداية ستكون في شهر أكتوبر الداخل بحجم يصل إلى  110 طن في مرحلة أولى، إذ  سبق لمؤسسته أن أبرمت عدة عقود مع مؤسسات من مختلف الجنسيات، بعد أن أصبحت التمور الجزائرية أكثر جاذبية و رواجا بفضل المعارض الدولية.
وأبرز صاحب مؤسسة «تمور جزائرية» بن عبد الحليم مقدم أن مؤسسته أبرمت عقد مع شركة روسية لتصدير 400 طن من التمور بداية من شهر فبراير المقبل، مع العلم أن هذه المؤسسة  تصدر سنويا 3 طن من التمور سنويا إلى مختلف الدول .
 وبخصوص التمور «البيولوجية» أكد مدير  مؤسسة « بيو دات» يوسف عبد الباقي  أنه تم تصدير إلى غاية سبتمبر الجاري أزيد من 1300 طن من التمور «بيو»  نحو الخارج بالنظر إلى مزاياها
 و فوائدها الصحية.
   ق/و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com