الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

على هامش مشاركته في الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة


بوقدوم يجري مباحثات متعددة الأطراف حول قضايا دولية وإقليمية
 تحادث وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم بنيويورك مع العديد من نظرائه و مسؤولين عن منظمات إقليمية ودولية، وتمحورت اللقاءات حول مسائل دولية وإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وتحادث رئيس الدبلوماسية الجزائرية، على هامش مشاركته في أشغال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بنظرائه المالي والموزمبيقي و الفييتنامي والأرجنتيني، ووزيري خارجية كلا من سان فانسنت والغرينادين وجزر مارشال، كما أجرى مباحثات مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام ورئيس اللجنة الدولية للهلال الأحمر.
وفي لقائه برئيس الدبلوماسية المالية، تييبيلي درامي، أكد هذا الأخير الأهمية التي توليها بلاده لمواصلة الجزائر لالتزامها البناء والإيجابي والحاسم تأييدا لمالي على المستوى الثنائي أو في إطار لجنة متابعة تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة الوطنية بمالي المنبثق عن مسار الجزائر، الذي تضطلع فيه الجزائر بدورها كوسيط دولي.
وتحادث بوقدوم مع رئيس الدبلوماسية الموزمبيقية، خوسيه أنطونيو باتسيكو، واستعرض معه واقع العلاقات الثنائية التي وصفها كلاهما بالمتميزة وآفاق تعزيزها، وجددا الوزيران التزام دولتيهما بمواصلة الجهود بهدف إعطاء دفع جديد للعلاقات الثنائية وتوسيعها إلى مجالات تعاون جديدة، لاسيما الطاقة والتجارة، يضيف البيان.
كما التقى وزير الشؤون الخارجية بائب الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية لجمهورية الفييتنام، وعبر الطرفان عن رضاهما عن نوعية العلاقات القائمة بين الدولتين، مؤكدان عن رغبتهما في تطوريها إلى مستوى العلاقات التاريخية وعلاقات الصداقة التي تجمع البلدي، كما تم الاتفاق على إقامة مشاورات من أجل تعزيز سبل التعاون الاقتصادي والتشاور بشأن المسائل الدولية ذات الاهتمام المشترك.
وتمحورت المباحثات التي أجراها رئيس الدبلوماسية الجزائرية مع نائب الوزير الأول ووزير الشؤون الخارجية لدولة سان فانسنت والغرينادين، حول المسائل المتعلقة بالتعاون الثنائي وضرورة تعزيزها أكثر، مع الاتفاق على توقيع مذكرة تفاهم حول برنامج المنح الجامعية بين البلدين، مع تبادل الرؤى حول واقع منطقة الساحل.
وفي لقائه بوزير الشؤون الخارجية والتجارة لدولة جزر مارشال، اتفق بوقدوم على توقيع بيان مشترك يقيم العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ووصفا الطرفان الخطوة بالحدث التاريخي، وشددا على الحفاظ على المشاورات والتشاور خلال المنتديات الدولية حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.
وتحادث بوقدوم أيضا مع نظيره الأرجنتيني، خورخيه فاورييه، وأكدا على ضرورة تضافر الجهود لتوسيع العلاقات الجيدة بين البلدين على الصعيد السياسي إلى المجال الاقتصادي والاستثمار وعقد الشراكات، وأجرى أيضا رئيس الدبلوماسية الجزائرية مباحثات مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، جان بيير لاكروا، تطرق خلالها إلى ظروف نشر عمليات حفظ السلام في إفريقيا بشكل عام ومنطقة الجوار، مشددا على بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي وبعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء بالصحراء الغربية.
وخلال محادثاته مع رئيس اللجنة الدولية للهلال الأحمر، بيتر مورير، تطرق الطرفان إلى واقع التعاون بين المنظمة والهيئات الجزائرية المعنية، معبران عن رضاهما بشأن العلاقات التاريخية القائمة بين الجزائر وهذه المنظمة والتي تعود إلى حقبة ثورة التحرير، عازمان على تعزيزها أكثر.
  ق/و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com