الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نائب رئيس السلطة الوطنية للانتخابات عبد الحفيظ ميلاط للنصر: درسنا ملفات المترشحين بدقة وسنضمن نزاهة الاقتراع


دعا نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، عبد الحفيظ ميلاط ، أمس، المواطنين للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل « لإعادة وضع الجزائر الجديدة على السكة الصحيحة»، مؤكدا في هذا السياق على ضرورة الذهاب للانتخابات من أجل الخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد، داعيا إلى الحذر و التجند للخروج من هذا الوضع  ، كما جدد التأكيد على ضمان السلطة الوطنية للانتخابات لنزاهة الاستحقاق المقبل .
وأوضح عبد الحفيظ ميلاط في تصريح للنصر ، أمس، أن دور السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ، تقني وهو الحفاظ على نزاهة الانتخابات، مضيفا في هذا الصدد أن أول اختبار للسلطة تمثل في دراسة ملفات الترشح للرئاسيات، واصفا  العمل الذي قامت به هذه السلطة أنه» غير مسبوق» على المستوى الوطني وأيضا الدولي .
وقال في هذا الإطار إن عمل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات كان نزيها بدرجة غير مسبوقة، حلال دراستها لملفات المترشحين،  على مراحل دراسة دقيقة ، حيث تمت الدراسة القانونية للملفات للتأكد من الوثائق المذكورة في قانون الانتخابات،  كما قامت بدراسة الاستمارات، و تمحيص كل استمارة بشكل دقيق،  مشيرا في هذا الإطار إلى أن الاحصائيات التي قدمتها السلطة كانت دقيقة.
وفي السياق ذاته  أكد أن  السلطة  لديها كل الأدلة المادية والتقنية والوثائق التي تثبت أن عملها تم بكل نزاهة ،  مضيفا  أنه  لأول مرة في تاريخ الجزائر تكون دراسة ملفات المترشحين للانتخابات بهذه النزاهة.
ومن جانب آخر ذكر عبد الحفيظ  ميلاط ، أن السلطة أعدت ميثاق أخلاقي يفرض على المترشحين ضوابط عديدة في العملية الانتخابية مؤكدا أن  السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات جاهزة خلال مرحلة الاقتراع وذلك من الناحية البشرية والتقنية،  وأوضح أنه بمجرد الانتهاء من محضر الفرز  في أي بلدية على مستوى الوطن والذي يتم من طرف أعوان السلطة  ، يكون المحضر  في مقر السلطة في نفس اللحظة ، كما يتم منح نسخة للمترشحين،  مشددا على  أن دور السلطة يتمثل في ضمان نزاهة العملية الانتخابية  وأضاف قائلا أنه على الشعب أن يتجند للعملية الانتخابية ويساهم فيها ، مجددا التأكيد أن الانتخابات ستكون نزيهة وشفافة و أضاف في السياق ذاته أن السلطة  الوطنية للانتخابات خرجت من  المجتمع المدني ومن رحم الشعب وستسهر على نزاهة  الموعد الانتخابي المقبل.
و أشار إلى أن عشرات الآلاف من الأساتذة والطلبة كانوا قد تقدموا لمكاتب السلطة على مستوى الولايات من أجل المشاركة في عملية تأطير مكاتب الاقتراع،  وأضاف أن  شباب الحراك  مرحب بهم لتأطير المكاتب ، مشيرا إلى أن  السلطة ترغب أن يكون المؤطرين للمكاتب الانتخابية، وجوه جديدة.
كما دعا نائب رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات المواطنين للمشاركة  والحضور بقوة لمكاتب الاقتراع، مؤكدا  أن السلطة مستقلة وتقوم بدورها على أكمل وجه،  و قال أنه على الشعب أن ينتخب من أجل الوطن ، لأن هذه الانتخابات  ليست كسابقاتها ، حيث جاءت في ظروف استثنائية، مضيفا أن النظام السابق وضعنا في هذا الموقف لذلك نحن مطالبون بالحذر و التجند للخروج من هذا الوضع  والرجوع إلى السكة الشرعية،  مشددا على ضرورة الذهاب الى الانتخابات للخروج من هذه الأزمة ، كما دعا الشعب للحذر من» المؤامرات اتي تقودها بعض الأطراف غرضها الرجوع الى المرحلة التي عشناها في التسعينيات» .
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com