الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لتفادي التنقل لوكالات التشغيل: تسهيلات و تطبيقات لطالبي العمل بباتنة


كشف رئيس الفرع الولائي للتشغيل بباتنة للنصر، عن اتخاذ جملة من التدابير و الإجراءات الوقائية الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا كوفيد 19 و ذلك منذ بداية الجائحة و أبرز الإجراءات، حسب ذات المسؤول، تمكين طالبي العمل و كذا أصحاب العروض من تطبيقات على الهاتف، توفر لهم خدمات الكترونية دون التنقل إلى وكالات التشغيل و تعج ضمن الإجراءات التي تشجع على الحجر الصحي.
و تهدف الإجراءات التي بادر بها فرع وكالة التشغيل، لتفادي تنقل المواطنين إلى الملحقات المحلية للتشغيل، من خلال توفير كل الخدمات عن بعد، دون عناء التنقل إلى الوكالة و من أبرز الإجراءات، التسجيل و إيداع عروض العمل عن بعد، بحيث يمكن لطالبي العمل القيام بالتسجيل عن طريق الفضاء المخصص لهم على الموقع www.anem.dz و الأمر نفسه بالنسبة للمستخدمين الذين بإمكانهم إيداع عروض العمل على نفس الموقع، أو عن طريق الهاتف أو الفاكس.
و ارتأت وكالة التشغيل، وضع تطبيق يمكن تحميله على الاندرويد، منها تطبيق مون أوفر الذي يمكن تحميله مجانا و الاطلاع على كل عروض العمل المتاحة و في أي بلدية من بلديات الولاية.
و من بين الإجراءات التي قام بها الفرع الولائي للتشغيل، دفع الأجور الشهرية للمستفيدين من عقود جهاز المساعدة على الإدماج المهني لشهري فيفري و مارس، دون إلزامية تقديم كشوف الحضور الشهرية، على أن يتم تقديمها بعد نهاية فترة الحجر الصحي و تجديد شهادات التسجيل بالنسبة لطالبي العمل الذين انتهت فترة صلاحية شهاداتهم بصفة آلية لمدة 6 أشهر أخرى، دون إلزامهم بالتنقل إلى الملحقات المحلية للتشغيل، بغرض تجديدها و حتى دون اتصالهم بها.
و قام الفرع الولائي للتشغيل، بتجديد العقود عن بعد بالنسبة للمستفيدين من جهاز المساعدة على الإدماج المهني، عن طريق الاتصال بالهاتف، أو عن طريق البريد الالكتروني بالوكالة، ليتم التجديد على مستوى النظام المعلوماتي، ثم تقديم العقود فيما بعد.
و في إطار تسهيل الإجراءات و تشجيع المواطنين على البقاء في بيوتهم، كشف مدير الفرع الولائي للتشغيل، عن تنصيب خلية متابعة تتكفل بمعالجة كل القضايا المطروحة و المتابعة و الرد على انشغالات طالبي العمل و المستفيدين من الجهاز، سواءً الواردة عن طريق الهاتف أو الفاكس أو البريد الإلكتروني أو الصفحة الرسمية على الفايسبوك و في هذا السياق، أشار إلى كثرة الانشغالات التي تصل.
و أشار أيضا رئيس الفرع الولائي للتشغيل، قرزيز بلال، إلى قيام الملحقات المحلية للتشغيل، بحملات تعقيم و نظافة بصفة دورية لمقراتها و ذلك بالتنسيق مع السلطات الولائية و المحلية، في مقدمتها المؤسسة العمومية للنظافة «كلين بات»، بالإضافة إلى تجهيز و تموين الملحقات بالمعدات و المستلزمات الضرورية لفائدة العمال و الإطارات للوقاية، على غرار القفازات و الكمامات و المعقم الكحولي.
كما استفاد العمال و الإطارات من ذوي الأمراض المزمنة و النساء الحوامل و النساء اللواتي لهن أطفال أقل من 15 سنة، بوكالات التشغيل، من عطل استثنائية مدفوعة الأجر لمدة 15 يوما و تجدد المدة كلما تم تمديد فترة الحجر. و ســاهم جميـــع عمـــال و إطـــارات الوكـــالة الوطنية للتشغيل بباتنة خــلال هذا الأسبوع، بأجرة عمل يوم واحد، تبرعاً للحساب المخصص لجمع التبرعات، في إطار عملية التضامن مع الأسر المعوزة و المحتاجين.
ياسين عبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com