الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بـــاتنة: 50 ألف عائلة معنية بالاستفادة من منحة 10 آلاف دينار


كشف والي باتنة، أمس، عن إحصاء 49 ألفا و 895 عائلة معوزة معنية بالاستفادة من منحة شهر رمضان المقدرة بعشرة آلاف دينار جزائري و أوضح في مقابلة صحفية على أمواج إذاعة باتنة المحلية، بأن الإحصائيات لم تشمل بعد الأشخاص و العائلات المعنية بمنحة التعويض عن أضرار جائحة كورونا و هي الفئة التي قال بأنه تم الشروع في إحصائها، مطمئنا في سياق آخر بتوفر مخزون غذائي، بما لا يستدعي من المواطن التهافت و اللهفة لاقتناء المواد الغذائية.
والي باتنة، توفيق مزهود، قال بخصوص العمليات التضامنية التي تشرف عليها السلطات العمومية، بأنها انطلقت و لا تزال مستمرة منذ بداية جائحة فيروس كورونا و تحسبا لشهر الصيام، أوضح بأن العملية تسير على مرحلتين، بحيث تتمثل المرحلة الأولى في توزيع الإعانات المالية عبر الصكوك البريدية للعائلات المحصية العام الماضي و التي يناهز عددها ألف عائلة تقاضت الموسم الماضي منحة 6 آلاف دينار، على أن تستفيد هذه المرة من 10 آلاف دج.
و قال المسؤول الأول للهيئة التنفيذية، بأن المرحلة الثانية التي انطلقت، ستشمل إحصاء الأشخاص و العائلات المتضررة من جراء الجائحة و الحجر الجزئي، عبر كافة بلديات الولاية خاصة منها المعزولة و النائية و المعنية بالاستفادة من منحة 10 آلاف دينار و في سياق العمليات التضامنية، أشار الوالي إلى رصد علاوة من ميزانية الولاية بعشرة آلاف دينار لفائدة عمال النظافة، ناهيك عن المنحة المخصصة لهم المقدرة بخمسة آلاف دينار، عرفانا و تقديرا لمجهوداتهم المتواصلة في ظل الأزمة الحالية.
و طمأن الوالي ساكنة ولاية باتنة، بتوفر المواد الغذائية من مختلف الأنواع، داعيا لعدم التهافت حتى لا تحدث اضطرابات و ندرة، معبرا عن أسفه لمظاهر التبذير و الإسراف الناتج عن اللهفة في اقتناء مواد غذائية تم رميها في ما بعد.
و كشف، توفيق مزهود، عن استمرار عمليات تضامنية ستطلقها السلطات لفائدة مناطق الظل، مشيرا إلى انطلاق أربع قوافل محملة بمختلف المواد الغذائية لفائدة العائلات المتضررة من جائحة كورونا، مؤكدا على استمرار عمليات مماثلة تحسبا لشهر رمضان، داعيا إلى تغليب روح التضامن في هذا الظرف الحساس.
و على صعيد آخر، أكد والي باتنة، على استمرار مشاريع تنموية في قطاعات أخرى، رغم الانهماك في مكافحة انتشار فيروس كورونا و تحدث عن استمرار بعض مشاريع إنجاز الطرقات بدرجة أقل عما سبق لغياب العمال بالورشات و من بين الأشغال المستمرة، حسب الوالي، تلك المتعلقة خصوصا بصيانة و تشغيل الإنارة العمومية و النظافة و التزويد بالمياه الصالحة للشرب و تجديد و صيانة شبكة الصرف الحي.
معلنا عن قرب انطلاق مشاريع كبرى رصدت لها أغلفة مالية كبيرة، منها مشروع إنجاز محطة تطهير جديدة لمدينة باتنة، خصص لها غلاف مالي بـ 506 ملايير سنتيم و الشروع في صيانة شبكة التطهير بحملة 1 و دعا مواطني قصر بلزمة للتفهم، من أجل تمرير قنوات كبرى قصد إنجاز مجمع رئيسي، للمياه لتخليص سكان البلدية من معضلة التلوث بسبب المياه المستعملة.
وتحدث والي باتنة، عن الشروع في مشاريع أخرى تتعلق بترميم و صيانة قاعات العلاج و العيادات الصحية الجوارية، قريبا بعد انتهاء عملية التقييم المالي.
يـاسين عبوبو

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com