الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عودة مصلحة التوليد بالمستشفى الجامعي للنشاط اليوم: متعاملون اقتصاديون يتبرعون بـ 41 طنا مـــــن المــــــواد الغـــذائيــــة بعنـــابـــة


انطلقت، صبيحة أمس بعنابة، قافلة تضامنية تضم 17 شاحنة، من مقر غرفة التجارة و الصناعة سيبوس، تحمل مساعدات غذائية  ، تبرع بها متعاملون اقتصاديون و تجار بولاية عنابة، لفائدة المعوزين و ذوي الدخل اليومي، حيث شملت مواد غذائية متنوعة قدرت بـ 41 طنا،   حولت إلى مركز المساعدات و الهبات الكائن بحي ما قبل الميناء.
و قد استقبل رئيس غرفة التجارة و الصناعة سيبوس، والي عنابة جمال الدين بريمي، للإشراف شخصيا على تحويل المساعدات الغذائية التي تبرع بها المتعاملون الاقتصاديون، في إطار التدابير المتخذة لمجابهة فيروس كورونا   مع اقتراب الشهر الفضيل، حيث أشاد الوالي بالمناسبة، بالهبة التضامنية التي يقوم بها جميع الصناعيين و أصحاب المال  بالولاية و كذا التجار، للمساعدة بجميع الوسائل، منها المادية و كذا التجهيزات الطبية، للتخفيف من حدة الأزمة.
و قد كانت آخر عملية دعم لمستشفى ابن رشد الجامعي، تتمثل في أجهزة طبيبة للإنعاش و الجراحة، تفوق قيمتها 1 مليار سنتيم. من جهته أكد رئيس غرفة التجارة و الصناعة سيبوس، رياض منصوري، على تجاوب جميع الصناعيين و رجال الأعمال بالولاية، مع المبادرات التي تطلقها الغرفة من أجل دعم المحتاجين، مشيرا إلى تنظيم عمليات أخرى للتبرع و مساعدة الأسر المحتاجة.
و في إطار العمليات التضامنية التي يشرف عليها مدير النشاط الاجتماعي لولاية عنابة، استكمل  الأربعاء الماضي،  توزيع الطرود الغذائية على سكان مناطق الظل،  و كانت آخر عملية تتعلق بتوزيع 720 طردا ببلديات سيدي عمار، الحجار و برحال،  من مجموع 3500 طرد وزعت على 10 بلديات،  منها تجمعات سكنية مترامية و مناطق معزولة، في انتظار استئنافها تشمل  بلديتي عنابة و البوني .من جهة أخرى، قامت مختلف وحدات الشرطة بولاية عنابة، ليلة أول أمس، بخرجة ميدانية، للوقوف على مدى تطبيق إجراءات الحجر الصحي الجزئي و تم التركيز على البؤر الجديدة للوباء التي أعلنت عنها مديرية الصحة و يتعلق الأمر بحيي 8 ماي 45 و الصفصاف بالجهة الغربية لبلدية عنابة، إلى جانب بلدية البوني مركز، حيث تم تسجيل ثلاث بؤر  جديدة على مستوى تراب الولاية، نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن كانت  متمركزة بأحياء بوزعرورة في بلدية البوني و بلعيد بلقاسم ببلدية عنابة و عين الصيد ببلدية عين البادرة، ليرتفع  العدد إلى 6 بؤر حسب مديرية الصحة.
و أسفرت العمليات الشرطية خلال، الأيام الأخيرة، عن توقيف 441 شخصا، لم يحترموا إجراءات الحجر الصحي، ما سمح بحجز 74 مركبة و 171 دراجة نارية حولت للمحشر البلدي.و في سياق متصل، يعود اليوم  84 فردا  يشكلون الطاقم الطبي بمصلحة طب النساء و التوليد بمستشفى ابن رشد الجامعي إلى عملهم ، بعد رفع الحجر الصحي عنهم بفندق الريم الجميل  حيث التحقوا بعائلاتهم  أول أمس،    بعد التأكد من سلامتهم من الإصابة بفيروس كوفيد 19. و قد حولوا على الحجر الصحي بسبب إصابة طبيبة تعمل بذات المصلحة بالفيروس، بعد أن انتقلت إليها العدوى  من والدتها المتوفية. حيث اتخذت المصالح الصحية إجراءات  احترازية من أجل حماية الطاقم الطبي،  . و استنادا لمديرية الصحة، فقد تم استغلال فترة تواجد طاقم المصلحة في الحجر، للقيام بأشغال الصيانة و التجديد و كذا التعقيم، بهدف استقبال النساء الحوامل في أحسن الظروف، بعد تحويل نشاط المصلحة إلى مستشفى البوني قبل أيام.                حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com