الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نحو توزيع أزيد من 1200 وحدة خلال الأيام المقبلة: استئناف أشغال 3 آلاف سكن أوقفتها كورونا بالطارف


كشفت مصادر مسؤولة بولاية الطارف «للنصر»، أمس، عن استئناف أشغال مشاريع السكن عبر 46 ورشة على مستوى الولاية، بحصة إجمالية تفوق 3 آلاف وحدة سكنية من مجموع البرنامج الجاري إنجازه و قوامه 5 آلاف سكن، و هذا بعد توقف الأشغال لأسابيع عقب هجرة العمال و المقاولات للورشات، بسبب تفشي جائحة كورونا.
و أوضح المسؤول، بأن هناك 67 ورشة لتجسيد برنامج مشاريع السكن عبر مختلف البلديات بحصص متفاوتة، بين الموجهة للقضاء على السكن الهش و السكن الإيجاري العمومي، منها 21 ورشة بمجموع 2000 مسكن لم تتوقف ورشاتها منذ ظهور الجائحة، بعد أن قرر أصحاب وسائل الإنجاز رفع التحدي بمواصلة الأشغال في الميدان، مع احترام الإجراءات الوقائية للعمال من أجل  الوفاء بتعهداتهم و التقيد بالآجال التعاقدية، من أجل تسليم المشاريع السكنية في الوقت المحدد، لتوزيعها على مستحقيها حسب البرنامج المسطر و التزامات السلطات المحلية اتجاه المواطنين، في حين أن الورشات التي تمت إعادة بعثها بعد توقفها الاضطراري، 30 ورشة منها تعمل بصفة عادية، فيما تسير 16 ورشة سكنية بوتيرة ضئيلة و بعدد قليل من العمال، ما يؤثر سلبا على نسبة تقدم الأشغال.
و أعلن المصدر، عن اتخاذ كل الإجراءات لإعادة تنشيط و تفعيل الورشات، من خلال دعوة مقاولات الإنجاز لدعم الورشات بالوسائل المادية و البشرية، من أجل استدراك التأخر المسجل ببعض العمليات، بسبب توقف الأشغال بعد انتشار فيروس كورونا و هجرة بعض المقاولات و العمال للورشات خوفا من الإصابة بالوباء.
كما تقرر تفعيل دور مكاتب الدراسات و رؤساء المشاريع في الميدان، للسهر على وتيرة انجاز السكن، على أن تتخذ كل الإجراءات القانونية حيال الذين يثبت تقاعسهم في إنهاء مشاريعهم في الآجال المحددة و ذلك بتسليط غرامات التأخر و توجيه الإعذارات و فسخ الصفقات عند الضرورة بعد استنفاد المساعي الودية.
كما تم  برمجة عقد اجتماعات بين القائمين على قطاع السكن و المقاولات و مكاتب الدراسات و المصالح التقنية المكلفة بالمتابعة، بغية معاينة سيرورة الأشغال و وضعية السكنات الجاري إنجازها في الميدان و نسبة تقدم أشغالها تحسبا لاستلامها في آجالها، لوضعها بين أيدي لجان التوزيع، لتسليمها للمواطنين.
و كشف المصدر، عن عقد المصالح المعنية و السلطات المحلية، لعدة اجتماعات من أجل إيجاد طريقة ملائمة في ظل كورونا، تسمح بتوزيع السكن على مستحقيه   دون المساس بالجانب الوقائي،  مضيفا بأن التحضيرات جارية لتوزيع أزيد من 1200 وحدة سكنية تم وضعها بين أيدي لجان الدوائر لتوزيعها على طالبي السكن عبر مختلف البلديات، موازاة مع أشغال التهيئة الخارجية للأحياء  الجاهزة عبر عدة مواقع و الجارية على قدم وساق، منها ما انتهت بها الأشغال و أخرى على وشك الانتهاء   .                          نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com