الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

من أجل إعادة بعث النشاط السياحي : بروتوكول صحي قريبا تحسبا لمرحلة ما بعد رفع الحجر


تم، أمس الأحد بالعاصمة، تنصيب لجنة تقنية مكلفة بإعداد بروتوكول صحي، يحتوي على مجموعة من القواعد الوقائية والصحية، موجهة للمؤسسات الفندقية ووكالات السياحة و الأسفار، وذلك تحسبا لمرحلة ما بعد رفع الحجر الصحي، للحد من تفشي فيروس كورونا "كوفيد 19".
ومن بين أهداف هذه اللجنة، التي أشرف على تنصيبها وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي حسن مرموري، تحضير هذا البرتوكول الصحي، من أجل إعادة بعث النشاطات السياحية في ظروف وقائية جيدة، للحد من تفشي وباء كورونا، خاصة مع اقتراب موسم الاصطياف لهذه السنة.
و أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، في كلمة له على أهمية تنصيب هذه اللجنة التقنية، من أجل إعداد بروتوكول صحي بالتنسيق مع كل القطاعات المعنية لحماية صحة المواطنين وطمأنتهم لقضاء عطلتهم في ظروف وقائية آمنة مع اقتراب موسم الاصطياف.
ودعا السيد مرموري إلى ضرورة "التحضير الجيد لهذا الموسم بإشراك كل القطاعات المعنية لاسيما قطاع الصحة ومختلف المتعاملين السياحيين والعمل على انجاز هذا البروتوكول لحماية صحة المواطنين خاصة بعد بعث النشاطات السياحية، مشيرا إلى أنه سيتم المصادقة رسميا عليه بعد الانتهاء من إنجازه في نهاية الأسبوع الحالي.
وسيتم إنجاز هذا البروتوكول الصحي -يضيف الوزير- طبقا لتوجيهات المنظمتين العالميتين للصحة والسياحة و التي قدمتا جملة من الإجراءات تركز أساسا على ضرورة حماية صحة المواطنين والوقاية من تفشي وباء كورونا بعد بعث النشاط السياحي ومختلف النشاطات الأخرى، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال وثيقة البروتوكول إلى المؤسسات السياحية والفندقية وكذا إلى مسيري وكالات السياحة والأسفار ومختلف المتعاملين السياحيين الآخرين وللحرفيين ولكل القطاعات المعنية، تتضمن تدابير وطرق وقائية وصحية يستدعي إتباعها خلال موسم الاصطياف.
ودعا السيد مرموري بالمناسبة المواطنين إلى ضرورة احترام ما ينص عليه البروتوكول وإتباع الإجراءات الوقائية، من أجل إنجاح موسم الاصطياف والحركة السياحية بصفة عامة، مؤكدا بأن هذه اللجنة التقنية ستعكف مع كل الفاعلين على دراسة النقاط الخاصة بمكافحة جائحة كورونا التي ألحقت أضرارا كبيرة بالنشاط الاقتصادي، من خلال وضع تدابير صحية و تجسيدها على أرض الواقع.
          وأج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com