السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تخصيص فرقة طبية للفحص و التحسيس: شفـاء 23 مصـابـا بكــورونــا


أعلنت، أمس ، مديرية الصحة والسكان لولاية الطارف ، عن تماثل 23حالة مصابة بفيروس كورونا للشفاء، غادر أصحابها المصالح الإستشفائية والتحقوا بذويهم بعد أن خضعوا لفترة علاج مكثفة من قبل الطاقم الطبي وشبه الطبي المختصة بمصالح العزل، مع المتابعة اليومية لحالتهم  بوضعهم تحت المراقبة الطبية، إلى غاية تمثالهم للشفاء، حسب ما أظهرته نتائج التحاليل المخبرية السلبية لملحقة معهد باستور بقسنطينة  .
وأضافت المصالح المعنية ، بأن هناك 10حالات تحت العلاج، منها 9حالات بمستشفى البسباس  ،حالتان بمستشفى القالة  وحالة واحدة بمستشفى بوحجار ، مع تسجيل حالة وفاة واحدة منذ ظهور الوباء ، في حين سجلت 7حالات مشتبه في إصابتها بعدوى فيروس كوفيد 19، منها 3حالات بمستشفى الأمير عبد القادر في البسباس، حالتان تنحدران من بلدية الذرعان وحالة من بلدية البسباس.
كما سجلت حالتان بمستشفى محمد بوضياف ببوحجار، حالة من بلدية حمام بني صالح وحالة من بلدية بوحجار وحالتان بمستشفى الهادي بن جديد بعاصمة الولاية، ينحدران من بلدية بالريحان و أشارت المصالح المعنية، إلى أن الحالات الإيجابية التي سجلت منذ انتشار فيروس كورونا، بلغت34حالة، تماثل أغلبهم للشفاء بعد إخضاعهم لفترة علاج مركزة .    
و كشفت مديرية الصحة و السكان، عن إنشاء خلية إصغاء مكونة من أخصائيين نفسانيين مهمتهم الرد على المكالمات الهاتفية و الاستفسارات و تقديم الدعم النفسي للمواطنين و المصابين بفيروس كوفيد 19 في هذا الظرف العصيب، إلى جانب إنشاء فرقة طبية متنقلة تضم مختصين للكشف عن العائلات و ساكنة الأحياء الهشة و المعوزة وكذا ساكنة مناطق الظل، لتوعية وتقديم كل النصائح الطبية للعائلات للوقاية من الإصابة بالأمراض، من بينها الوقاية من وباء كورونا، مع التكفل بكل الحالات المرضية.
 و ثمنت نفس المصالح مواصلة تلقيها للدعم المعنوي و كل المساعدات التضامنية من مختلف الجهات و الجمعيات، علاوة على دعم المصالح الاستشفائية بمواد التعقيم و الوقاية و التكفل بتوزيع الكمامات على مستخدمي المصالح الاستشفائية.
 و أعلنت نفس المصالح، عن إطلاق عدة عمليات في هذا الظرف الصحي، بالتنسيق مع كل الشركاء، على غرار حملات التبرع بالدم لدعم احتياجات المستشفيات المحلية الأربعة و مباشرة خرجات ميدانية لصيانة وإعادة الاعتبار لقاعات العلاج التي توجد في وضعية مزرية ،خاصة بالمناطق النائية والمعزولة، من أجل تدعيم التغطية الصحية وتقديم أحسن الخدمات والرعاية الطبية للسكان ، إلى جانب مواصلة عملية توزيع الكمامات على المواطنين و حملات التحسيس والتوعية، لتجاوز هذا الظرف العصيب الناجم عن أزمة كورونا المستجد.
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com