الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

برنامج عدل 2: مكتتبـــون يطالبــــون بتســـريع الأشغال والإجراءات الإدارية


ذكر ممثلون عن مكتتبي برنامج «عدل 2» بقسنطينة، أنهم تلقوا وعودا من مدير الوكالة الجهوية لتحسين السكن وتطويره، بتسريع الأشغال على مستوى مختلف المواقع، وكذا تسريع بعض الإجراءات الإدارية والمتمثلة في استخراج شهادة التخصيص من أجل تسديد الشطر الرابع من القيمة الإجمالية للسكن.
وتنقل أمس الأول، ممثلو مكتتبي عدل 2 إلى مقر المديرية الجهوية بحي كوسيدار في المقاطعة الإدارية علي منجلي، من أجل الاجتماع بالمدير الجهوي وذلك بحضور ممثل عن مواقع 2000 و 1500 و 1500 سكن بالتوسعة الغربية بعلي منجلي ورئيس جمعية حي البشاكرة 1019سكنا وبعض المكتتبين عن مختلف المواقع.
وأفاد ممثل المكتتبين عمار مقناني للنصر، أنه تم تقديم انشغالات حول بعض النقائص على مستوى كل المواقع، حيث تم نقل تقرير رئيس جمعية حي موقع 2000 سكن بالخروب، كما طالبوا بتسريع الإجراءات الإدارية المتبقية، في ما يخص الشطر الرابع وكذلك شهادة التخصيص وهذا استعدادا لعملية التوزيع التي برمجها والي قسنطينة خلال شهر جوان الحالي، من أجل خلق أريحية لدى المكتتب عند دفع الشطر المالي الأخير في مختلف وكالات القرض الشعبي الجزائري.
وأضاف المتحدث أنه وبخصوص موقع الرتبة 6000 سكن، فقد طالب المكتتبون بأن توزع شهادة التخصيص لكل مكتتبي الرتبة ابتداء من 15 جوان، بما فيهم من طلب التحويل وكذا الفئة الأخيرة التي اختارت هذا الموقع، إضافة إلى إطلاق عملية سحب الشطر الرابع للمجموعة الأولى في أقرب وقت ممكن لربح الوقت وتفادي التجمعات أمام البنك، كما رفعوا أيضا انشغال من يحوزون ملفات طبية وضعوها على مستوى الوكالة لكنهم استفادوا من سكنات تقع في طوابق علوية، إضافة إلى حصول مكتتبين على سكنات في طوابق تحت أرضية.
كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى الألياف البصرية ومساحات لعب الأطفال والملاعب الجوارية التي تنعدم بموقع الرتبة، وطالبوا بنقل الانشغال إلى المدير العام للوكالة، حيث اعتبروا أنه من غير المعقول أن يكون موقع بهذا الحجم دون مرافق ترفيهية ورياضية، وعرضوا أيضا أن يكون توزيع السكنات بشكل جزئي بمعنى توزيع كل مجمع يكون جاهزا للتسليم دون ربط ذلك بمجمع آخر لم تنته به الأشغال.
وطالب ممثلو المكتتبين بتجهيز شهادات التخصيص الخاصة بكل المعنيين بمواقع التوسعة الغربية بالمقاطعة الإدارية علي منجلي وهي مواقع 2000سكن و1500سكن و1500 سكن «كير»، وأضاف ممثلو المكتتبين، أن المدير الجهوي وعد بالتكفل بكل تلك الانشغالات، و كان رده بأنه سينقل الانشغال المتعلق بتسريع إجراءات الإدارية بالنسبة للمكتتبين الذين لم يسددوا بعد الشطر الأخير من القيمة الإجمالية للسكن، إضافة إلى تاريخ التوزيع في جوان إلى المدير العام للوكالة.
أما بخصوص موقع الرتبة 6000 سكن، فقد أكد الممثلون أن المدير الجهوي وعد بتجهيز 3048 سكنا لتوزع في أواخر شهر جويلية من السنة الجارية، وبشأن المرافق الترفيهية التي تنعدم في الموقع، فقد رد أن الغلاف المالي الذي بحوزته لا يكفي لتغطية إنجازها واكتفى بأنه سينقل هذا الانشغال إلى المدير العام.
وطالب المسؤول الجهوي حسب الممثلين، كل مكتتب يحوز على شهادة طبية واستفاد من طابق علوي بتقديم طعن على مستوى مقر الوكالة بسطح المنصورة في أقرب فرصة ممكنة، واعدا بتدارك الأمر، أما بخصوص الطوابق تحت أرضية، فقد رد بأنها ضمن برنامج التوزيع ولا يمكن إلغاؤها، لكن يمكن للمكتتب الذي تحصل على هذا النوع من الشقق تقديم طعن لدى وكالة عدل ويبقى احتمال قبول طلبه ضعيفا جدا.
وذكر مقناني أنه علم بأن الترتيب الكرونولوجي للمكتتبين الذين لم توزع عليهم السكنات بعد بعلي منجلي، يبدأ من موقع 2000 سكن للمقاولة التركية ويليه 1500سكن لنفس المقاولة ثم موقع 1500 سكن للمقاول بلمانع وهذا تماشيا مع نسبة الإنجاز، موضحا أن صاحب الرقم 250104172 سيكون سكنه بموقع 2000 سكن، لكن التوزيع لا يتعلق بالرقم التسلسلي وإنما بجاهزية الورشة.
وبخصوص أشغال التهيئة الخارجية الثلاثية داخل المواقع، علم المكتتبون أنه سيتم العمل ابتداء من هذا الأسبوع على إعادة بعث المشاريع من أجل تسهيل المهمة على مؤسسة سونلغاز، مضيفا أن المدير العام للمجمع أسدى تعليمة إلى المدراء عبر مختلف الولايات، مفادها الانطلاق في العمل دون انتظار الإجراءات الإدارية.
وتنقلت النصر صباح أمس إلى مكتب المدير الجهوي من أجل أخذ توضيحات أكثر منه، وتم إخطارنا أن المسؤول يتواجد خارج الولاية، كما حاولنا الاتصال به وتعذرعلينا ذلك.
حاتم/ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com