السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الدكتور إلياس مرابط يُشدِّد على ضرورة عدم التراخي: الوضعية الوبائية مُتحكَّم فيها والتلقيحُ هو الحل


اعتبر رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية الدكتور  إلياس مرابط  أمس، أن الوضعية الوبائية في البلاد متحكم فيها نسبيا،  مشددا على  ضرورة عدم التراخي  في تطبيق الإجراءات الوقائية،  وأكد أن التلقيح ضد فيروس كورونا هو الحل للخروج من  الأزمة الصحية الخانقة، كما أشار إلى أهمية القيام بحملة تحسيسية بخصوص اللقاح ضد كورونا، قبل الانطلاق في حملة التلقيح ابتداء من جانفي المقبل.
وأوضح رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية الدكتور إلياس مرابط في تصريح للنصر، أمس، أن الوضعية الوبائية في البلاد متحكَّم فيها نسبيا ، وأضاف أن الوضع مستقر منذ أسابيع  ومطمئن والآن المنحنى مستقر أفقيا و الأمور تحسنت، معبرا عن أمله في استمرار انخفاض حالات الإصابة، و شدد  في السياق ذاته على ضرورة عدم التراخي  في تطبيق الإجراءات الوقائية ، وقال إن العودة إلى التراخي والإهمال يؤدي إلى ارتفاع عدد الإصابات كما هو حاصل في بلدان أوروبية التي سجل بها ارتفاع ملحوظ في عدد حالات الإصابة، في ظل التراخي في تطبيق إجراءات الوقاية.
وذكر الدكتور إلياس مرابط، أننا مررنا سابقا بفترات، كان فيها استقرار نسبيا وبعدها ساءت الوضعيات وارتفعت الحالات،  وفي كل مرة يكون هناك منحى تصاعديا يكون ضغط على المؤسسات والهياكل الصحية،  كما أشار إلى أن بعض النشاطات الأخرى تعطلت ومنها  بعض الأنشطة توقفت تماما بسبب الوضع الصحي المتأزم.
وأكد  الدكتور إلياس مرابط ، أن  الحل في مثل هذه الوضعيات هو التلقيح والتطعيم ، مضيفا أنه رغم  شفاء أغلبية المرضى من هذا المرض، لكن تأثيراته كبيرة، حيث منعنا من التنقل والحركة و السفر والعمل وكل  أمور الناس معطلة وهذا لا يمكن أن نستمر فيه  -كما قال - لذلك من الضروري أن يكون هناك حل ، و في هذا الإطار اعتبر أن  التلقيح ضد هذا الفيروس هو الحل للخروج من هذه الأزمة الصحية الخانقة .
وبخصوص التخوف الموجود لدى البعض، فيما يخص  التطعيم، أشار  إلى  ضرورة القيام بحملة تحسيسية حول اللقاح المضاد لكورونا، قبل الشروع في حملة التلقيح في جانفي المقبل، موضحا أنه لا يوجد علاج خاص بالنسبة للفيروسات بصفة عامة، وأكد أن الحل  هو اللقاح خاصة عندما نتكلم عن مئات أو الآلاف من الإصابات  التي تظهر يوميا .
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com