الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

البروفيسور محمد بقاط بركاني: يجب الاستمرار في التقيد الصارم بالتدابير والبروتوكولات الصحية

شدد عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا البروفيسور محمد بقاط بركاني، أمس،  على ضرورة الاستمرار في التقيد بالإجراءات الوقائية و احترام البروتوكولات الصحية للوقاية والحماية من انتشار فيروس كورونا، و دعا المسافرين والسائقين إلى  ضرورة الامتثال الصارم لتدابير الوقاية،  مؤكدا  على أهمية  تطبيق القانون بصرامة على المخالفين،  وأشار إلى انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا بالنظر إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ، بالإضافة إلى و عي المواطنين والتزامهم بالتدابير الضرورية ، معتبرا أن الحل الوحيد للخروج من الأزمة الصحية هو اللقاح.
وأوضح البروفيسور محمد بقاط بركاني  في تصريح للنصر، أمس، أن الوضعية الوبائية في البلاد تعتبر حسنة، في ظل تراجع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى أقل من 300 حالة و انخفاض الحالات الخطيرة و تراجع عدد الوفيات  بالإضافة إلى  نقص الضغط على المستشفيات، معتبرا أن عدد الإصابات ضئيل، مقارنة ببعض الدول التي تسجل بها آلاف الإصابات يوميا.  
وأضاف عضو اللجنة العلمية،  أن انخفاض الإصابات سيتواصل في الأيام المقبلة، إذا كان هناك تقيد صارم بالإجراءات الوقائية، مبرزا أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتسيير الأزمة الصحية قد أتت بثمارها ، حيث أدت إلى تراجع في الإصابات، ومنها تدابير الحجر الجزئي المنزلي من الساعة الثامنة مساءً  إلى غاية الساعة الخامسة صباحا، والفتح التدريجي للأنشطة وغيرها من الإجراءات التي تم اتخاذها  لتسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا «كوفيد ــ19 «.
  ومن جهة أخرى ، أشار أيضا إلى وعي المواطنين ، لافتا إلى أن الأغلبية الساحقة من المواطنين،  أصبحوا  يلتزمون بالإجراءات الوقائية و يرتدون القناع الواقي في الشارع وفي المتاجر وفي الإدارات وفي الفضاء  العمومي ككل، أكثر من أي وقت مضى، وهذا ما أدى إلى نقص معدل الإصابات.
و بالنسبة للتدابير الأخيرة التي اتخذتها الحكومة، ومن بينها الاستئناف التدريجي والـمراقب لأنشطة النقل البري ما بين الولايات و فتح الـمدارس القرآنية، فقد شدد  البروفيسور محمد بقاط بركاني، على ضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية و احترام البروتوكولات الصحية المعروفة، داعيا في هذا السياق، المسافرين والسائقين إلى  ضرورة الامتثال الصارم لتدابير الوقاية، مشددا في الوقت ذاته، على  تطبيق القانون بصرامة على المخالفين .
وفي نفس الإطار ، نصح عضو اللجنة العلمية بالاستمرار في التقيد بالإجراءات والوسائل الوقائية المعروفة لدى الجميع التي أعطت ثمارها ، كما دعا إلى ضرورة الإقبال على التلقيح ضد الفيروس والذي سينطلق بصفة منتظمة، حسب  رزنامة ، مؤكدا في هذا الإطار، أن الحل الوحيد للخروج من هذا المأزق هو اللقاح .
وأوضح البروفيسور محمد بقاط بركاني، أن اللقاح الروسي يتوفر على الشروط الإيجابية الكاملة والشاملة ، مضيفا أن هذا اللقاح ليست له خطورة، بل له منفعة  .
وللتذكير، كانت  الحكومة ،  قد قررت جملة من التدابير الإضافية  لتسيير الأزمة الصحية الـمرتبطة بجائحة فيروس كورونا، من بينها تمديد تدابير الحجر الجزئي المنزلي من الساعة الثامنة مساءً  إلى غاية الساعة الخامسة صباحا،  في 29 ولاية لمدة 15 يوما ابتداء من الفاتح جانفي 2021،  بالإضافة إلى الاستئناف التدريجي والـمراقب لأنشطة النقل البري ما بين الولايات، ويخص هذا الاستئناف وسائل النقل بالقطار والحافلة وسيارات الأجرة، مع تحديد عدد المسافرين بمعدل 50% بالنسبة للحافلات،  و05  أشخاص بالنسبة للمركبات ذات 9 مقاعد و 4 أشخاص للمركبات ذات 7 مقاعد» ، كما أقرت الحكومة أيضا فتح الـمدارس القرآنية في ظل التقيد الصارم بالتدابير والبروتوكولات الصحية للوقاية والحماية من انتشار فيروس كورونا «كوفيد ــ 19»، المعتمدة بالنسبة للمؤسسات الـمدرسية.
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com